حياتكاهتماماتك

كيفية تقوية العلاقات خلال فترة الخطوبة؟

فترة الخطوبة هي من المراحل التي يمر بها الاشخاص ما قبل الزواج ، يتم خلالها المعرفة والصلح بين الشريكين ، لذلك يمكن اعتبارها من أهم المراحل التي يمرون بها في حياتهم ، والتي ستؤثر عليهم وتحدد طبيعة علاقتهم في وقت لاحق. يقول الدكتور مدحت عبد الهادي الخبير في العلاقات الأسرية: “إن فترة الخطوبة هي عندما تكون العواطف والمشاعر في ذروتها ، بحيث يمر كل طرف بأجمل قصة حب ولحظات. أكثر إمتاعًا ، ولكن للأسف أشخاص عديدة يتجاهلون أهمية فترة الخطوبة. من اكتشاف شخصية الشريك وما إذا كان لائقًا للزواج أم لا ، والمغازلة وفقًا للعادات الاجتماعية هي فترة ما قبل الزواج ، يتعرف خلالها الطرفان على بعضهما البعض في محاولة لفهم بعضهما البعض واكتشاف بعضهما البعض، أخلاقهم وشخصيتهم وصفاتهم وسلوكهم.

الخطوبة له أهمية كبيرة

المعرفة الحميمة: غالبًا ما تكون العلاقات بين الناس سطحية ، ولكن عندما تحدث المشاركة تكون الأمور مختلفة ، يحتاج الشركاء إلى معرفة بعضهم البعض عن كثب ، مما يساعد على تقوية العلاقة وزيادة رغبة كلا الطرفين في الترابط.

الكشف عن العيوب: الهدف الأساسي من فترة التودد هو الكشف عن عيوب كل شريك ومحاولة تصحيح تلك العيوب حتى يتمكنوا من التعايش معها ، ولكن إذا تم رفض أي عيوب ، فسيكون الشريك قادرًا على التراجع إلى الوراء.

معرفة كلتا العائلتين: تسمح فترة الخطوبة للعائلتين بالتعرف على بعضهما البعض وتعزيز علاقات القرابة بينهما لتصبح أسرة واحدة ، وخلال فترة الخطوبة ، سيتعرف كل شريك على عادات الأسرة ونمط الحياة.

التحضير ليوم الزفاف: تتيح فترة الخطوبة الوقت لكل شريك ليقرر كيف سيتم التحضير ليوم الزفاف ، بحيث يتضافر جهودهم لتجهيز بيت الحياة الزوجية والعمل على اختيار مكان الزفاف وتفاصيل أخرى تساعد على تقوية العلاقة بينهما.

ناقش موضوع المستقبل: خلال فترة الالتزام ، يُسمح لكل طرف بمناقشة بعض القضايا المستقبلية ، أي من سيتخذ القرارات المصيرية؟ هل سيكون أحدهم هو الوحيد الذي يتخذ القرارات الحاسمة في الحياة ، أم سيكون نتيجة مناقشة مشتركة بين الشريكين؟ ستسمح هذه المناقشات للشخص بالتحقق من توافق العلاقة.

اتفقوا على تقسيم العمل: الحياة ليست كما كانت من قبل ، والآن نحن في عصر المساواة ، لذلك من الطبيعي مناقشة موضوع تقسيم العمل خلال فترة الخطوبة لتجنب أي مشاكل ، والتأكد من معرفة رأي الشريك في موضوع الإنجاب.

كيفية تقوية العلاقات خلال فترة الخطوبة؟

كيفية تقوية العلاقات خلال فترة الخطوبة؟

أقرأ: المدة المثالية لفترة الخطوبة

يقر كل من الرجال والنساء أن موسم الخطوبة هو أفضل ما في حياتهم ، لذلك يجب أن تفعل كل ما في وسعك لتقوية علاقتك مع شريك حياتك حتى يؤدي حبك إلى زواج سعيد. الحب هو الأساس. إذا وجدت الحب ، فسيكون من الأسهل عليك المضي قدمًا في طريق الزواج. ومع ذلك ، تأكد من وعد شريكك أنك ستستمر في حبه، وأعدها بعدم الخيانة والولاء ، وأخبرها أنك ستحافظ على مشاعر الحب الصادق إلى الأبد.

احرصي على ترك مجال الحرية لشريكك ، ولا تتمسك به طوال الوقت حتى لا ينقصه مشاعر الشوق لك ، بل اجعله يبحث عنك دائمًا ، فهذا سيساعد على توطيد العلاقة معه ، وتزيد من مشاعر الحب والعشق.

حاولي إدخال التجديدات والتغييرات الإيجابية في علاقتك حتى لا تقع في فخ الملل والروتين ، وأسعى لإدخال روح الدعابة والمرح في محادثاتك ، وتجنب الجدية المفرطة ، انخراطك في هذا الأمر سيضمن توطيد العلاقة معه.

يجب أن تتجنب النقد والملاحظات الموجهة باستمرار ، لأن هذا ينفر الشريك ، وفي المقابل احرص على التعبير عن رأيك في شيء بطريقة لطيفة ولباقة ، فهذا سيساعد على زيادة مشاعر الاحترام والحب بينكما.

اجعل شريكك يشعر أنك تثق به ، وتأكد من استحالة إيذائك أو خيانتك ، فهذه الأشياء ستقوي مشاعر الحب بينكما ، فضلًا عن حقيقة أن الثقة هي سر العلاقات الناجحة.

يجب التأكيد على مهارات الاتصال بين الخطيبين ، حيث أنه من المنطقي في أي علاقة أن تكون لغة الحوار بين الشريكين متاحة ، على سبيل المثال ، مشاركتهم المتبادلة في جميع جوانب حياتهم ، وتحديد الهوايات والاهتمامات الشخصية ، لذا التحدث معًا بشكل مستمر وفي مواضيع مختلفة.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى