المنوعات

تفاصيل قيام أصحاب تطبيق هوج بول بالنصب

تمكنت الأجهزة الأمنية في جمهورية مصر العربية من القبض على عدد من مسؤولي تطبيق “هوج بول” المتهمين بالنصب والاستيلاء على أموال المواطنين بواسطة التحايل والإيهام بالربح السريع. وظهرت تداعيات هذه الأزمة بسقوط عشرات المواطنين الضحايا. يعتبر هوج بول شركة متخصصة في تأجير الأجهزة المختصة بتعدين العملات الرقمية، إلا أن أعمالها تضمنت استيلائهم على مليارات الدولارات من المواطنين. وتعتبر هذه القضية من أهم القضايا المطروحة في الساحة العامة في جمهورية مصر العربية.

ما هو تطبيق هوج بول

تطبيق هوج بول هو تطبيق إلكتروني ينتمي إلى شركة تعدين عالمية للعملات المشفرة، والتي تصنع أيضاً آلات تعدين العملات المشفرة وتوفر خدمات التعدين. ظهرت هذه المنصة على الإنترنت في شهر أغسطس الماضي، وأعلنت عن مكاسب كبيرة بالدولار التي يمكن للمستخدمين الحصول عليها من خلال البرنامج. لاحظ العديد من المستخدمين في مصر أن التطبيق قام بالنصب عليهم، عندما شرط عليهم شراء آلة للاستثمار والحصول على الأرباح، ولم يحصلوا على الأرباح المتوقعة. تم تحذير الناس بشأن هذا التطبيق، حيث أنه لا يوجد أي دليل على صحة المعلومات التي يقدمها ويكذب في العديد من الأحيان.

تفاصيل قيام أصحاب تطبيق هوج بول بالنصب

وفقًا للبيانات الواقعية المتاحة، قدم الدكتور محمد الباز تفاصيل مثيرة حول جريمة النصب التي قامت بها منصة “هوج بول” والتي أدت إلى تحصيل مليارات الجنيهات من المواطنين. وتلقت الأجهزة الأمنية بلاغات عديدة من قبل مجموعة من الأشخاص حول تعرضهم للنصب من قِبَل هذا التطبيق الإلكتروني، وقد بدأت التفاصيل تكشف عن أصحاب التطبيق الذين قاموا بالاستيلاء على أموال المواطنين ونشر إعلانات زائفة على وسائل التواصل الاجتماعي لجذب العملاء. ومن المؤكد أن هذه الجريمة أثارت جدلاً واسعًا في العالم الإلكتروني وقد أثرت على آلاف المستثمرين وأصحاب الأموال المستنزفة في هذا النظام.

من هم أصحاب تطبيق هوج بول 

حسب البيانات الواقعية والموثقة، فإن تطبيق هوج بول Hoogpool هو تطبيق يتبع شركة غير معروفة وغير مرخصة يقدم خدمات استثمارية وتعدين للعملات. ولم يتم الكشف عن هوية مالكي التطبيق حتى الآن، على الرغم من تواتر اسمه في الآونة الأخيرة بعد اتهامات تناقلتها وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول نشاطات التلاعب والنصب على مستخدمي التطبيق وسرقتهم لأرباحهم. ومع ذلك، لا يمكن التأكد بشكل كامل من هوية أصحاب التطبيق ولا من مكان تواجدهم.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى