المنوعات

تفاصيل التسجيل في موسم الحج للسوريين 2023

تفاصيل التسجيل في موسم الحج للسوريين، أعلنت لجنة الحج العليا بالاتحاد السوري عن موعد استلام طلبات التسجيل لموسم الحج 2023 1444 بعد الانتهاء من الامتحانات والمؤتمرات الشفوية وإصدار قائمة الإداريين المعتمدين وتشكيل المجموعات. وقالت المفوضية السورية إن موعد بدء التسجيل هذا العام سينتهي يوم الأربعاء 1 شباط / فبراير والأربعاء 1 آذار / مارس.

كما أصدرت اللجنة السورية بيانا جاء ذلك بعد توقيع اتفاقية الحج السورية مع وزارة الحج والعمرة السعودية، مشيرة إلى أنه سيتم قريباً نشر قائمة مجموعات الحج المعتمدة والتعليمات وشروط التنفيذ.

تم الاتفاق على ترتيبات الحج في سوريا لموسم حج هذا العام بين وزير الحج والعمرة السعودي توفيق بن فوزان الربيعة ورئيس لجنة الحج العليا في سوريا عبد الرحمن مصطفى في مكة المكرمة.

وبحسب الاتفاق ستحصل سوريا على حصة كاملة تعادل 22500 حاج سوري في الموسم الجديد للعودة إلى النسب المطبقة بعد قطعها ضمن إجراءات فيروس كورونا.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى