اهتماماتكحياتك

هل يمكن أخذ تعويض عن أمتعة السفر المفقودة ؟

يواجه بعض المسافرين عدة مشاكل أهمها فقدان الأمتعة الشخصية ونسيان أو تأخير وصولهم، وفي هذا السياق يقدم موقع “جمال المرأة” بعض الوسائل والحلول للمطالبة بالتعويض عن المفقودات.

الاتصال بمكتب استلام الأمتعة

بمجرد أن يشعر المسافر أنه فقد أمتعته ومتعلقاته الشخصية، من المهم الاتصال على الفور بمكتب استلام الأمتعة الموجود داخل المطار، ويتم إبلاغ الموظفين بحالة الطوارئ، وفي حالة عدم وجود مكتب بالقرب من المسافر، من الأفضل الاتصال بشركة الطيران لإيجاد حل جيد لاستعادة الأمتعة المفقودة.

طلب مخصص للنفقات الضرورية

قد يطلب المسافر المصاريف اللازمة لتغطية الملابس البديلة والأشياء الأخرى، بحيث يمكن استخدامها واحتياجها قبل وصول أمتعة الراكب المفقودة.

التحلي بالصبر وانتظار الأمتعة لمدة الـ 24 ساعة

يحصل المسافر على الأمتعة البديلة والرسوم التي يقدمها مكتب استلام الحقائب بدلاً من فقدها، لذلك من الممكن في ذلك الوقت مغادرة المطار والانتظار 24 ساعة لاستلام الأمتعة المفقودة، وفي حالة عدم اتصال المطار مع المسافر، يمكنك الاتصال برقم مكتب استلام الأمتعة.

المطالبة بالحقوق رسميًا

يجب على الركاب تأكيد حقوقهم رسميًا، في شكل شكوى مكتوبة من أجل طلب تعويض التكاليف، وفي حالة تأخر الأمتعة، يجب تقديم الشكوى في موعد لا يتجاوز 21 يومًا من تاريخ الوصول. هناك بضع خطوات للمطالبة بالتعويض عن تأخير الأمتعة:

احتفظ ببطاقة صعود الراكب أو مرجع الحجز إذا لم يتمكن الراكب من العثور على بطاقة الصعود إلى الطائرة.

من المهم أن تعلم شركة الطيران أن الأمتعة ضاعت ولم يتم تقديمها.

أكمل تقرير التعدي، المتاح في المطارات. بمجرد عدم إظهار أمتعتك، يمكن إخطار موظفي المطار عند كتابة التقرير.

عند تقديم التقرير، سيتم تخصيص رقم مرجعي للملف للمسافر، يمكن من خلاله تتبع الأمتعة وتاريخ الاستلام.

إذا دفع المسافر مصاريف وتكاليف إضافية عند البحث عن الأمتعة المفقودة، فمن المهم الاحتفاظ بجميع الإيصالات لإضافتها لاحقًا حتى يتم تعويضها أيضًا.

أختيار المحررين:

مراجعة تأمين السفر

من المرجح أن يغطي تأمين السفر أكبر عدد ممكن من العناصر المفقودة. لذلك، عندما تواجه هذه المشكلة، من المهم الاتصال بشركة التأمين أولاً والاتصال بفريق علاقات العملاء في حالة الحاجة إلى أي دليل، سواء كان ذلك فقدانًا أو تلفًا للأمتعة أو تأخيرًا لدعم مطالبة المسافر

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى