المنوعات

تردد قناة كربلاء بث مباشر – قناة كربلاء 2023 على النايل سات HD

قناة كربلاء هي إحدى القنوات الشيعية الفضائية المتواجدة على النايل سات، وتعد من القنوات المعتدلة والبعيدة عن التطرف السياسي والطائفي. ولقد تم إغلاقها من قبل الحكومة البحرينية بحجة عدم توافقها مع السيادة والقواعد القانونية في البلاد، إلا أن العديد من الأوساط الشعبية والثقافية قد توجهوا بمطالبات إلى الحكومة البحرينية بإعادة بث القناة والقنوات الشيعية الأخرى على النايل سات.

إن قناة كربلاء تسعى لنشر فلسفة ثورة الإمام الحسين عليه السلام عبر الأنشطة والبرامج التي تقدمها، وتحرص على إيجاد فضاء من الحوار والتفاهم بين الأديان والمذاهب المختلفة في إطار موضوعي وتعد من المصادر الإعلامية التي تعنى بالفكر الديني والثقافي والاجتماعي.

ولقد أثار إغلاق قناة كربلاء الفضائية جدلاً واسعاً في المجتمع الشيعي حول الدور الذي تقوم به في نشر الفلسفة الحسينية، لقد شجب عدد كبير من العلماء والسياسيين القرار البحريني وحملوه المسؤولية عن النزاعات السياسية والطائفية الحادة التي تعيشها البحرين في الآونة الأخيرة.

بينما أشارت الحكومة البحرينية إلى إغلاق القنوات التي تبث السموم والطائفية على مدار الساعة والضرر الذي يسببه ذلك للمجتمع، إلا أن هذا القرار أثار جدلاً واسعاً في المجتمع الشيعي الذي يعتبر أن الحكومة البحرينية قد أبرمت في معركة مع الفكر الحسيني.

إن قناة كربلاء تحظى بمتابعة واسعة من قبل الجمهور الشيعي المحب لأهل البيت عليهم السلام في أنحاء العالم، ولها دور كبير في نشر الثقافة الدينية والحضارية الإسلامية، وهي تعد من القنوات الهامة التي تسعى لنشر السلام والتسامح والمحبة في المجتمعات.

برامج قناة كربلاء

1. برنامج الساعة الإخبارية:

برنامج الساعة الإخبارية هو أحد البرامج الرئيسية التي تقدمها قناة كربلاء الفضائية، حيث يهتم بنقل الأخبار والأحداث المهمة في العراق ومناطق الشام بشكل مباشر وسريع. يمكن للمشاهدين الحصول على أحدث المعلومات والأحداث عبر هذا البرنامج على مدار الساعة.

2. برنامج حلقات الذكر:

يعتبر برنامج حلقات الذكر من أهم البرامج التي تقدمها قناة كربلاء، حيث يهتم بنشر الوعي الديني والثقافة الإسلامية. يتضمن البرنامج قراءة القرآن الكريم وأحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم ودروس عن الإسلام والمحاضرات الدينية.

3. برنامج علمني:

يتضمن برنامج علمني العديد من الموضوعات المتعلقة بالصحة والتغذية والطبخ والحياة الصحية، حيث يهتم بتقديم المعلومات العلمية بطريقة سهلة ومفهومة. يمكن للمشاهدين الاستفادة من النصائح والمعلومات القيمة التي يقدمها البرنامج لتحسين حياتهم الصحية بشكل عام.

4. برنامج زاوية الرياضة:

يهتم برنامج زاوية الرياضة بتغطية جميع الأخبار الرياضية والمنافسات الوطنية والدولية، حيث يعرض أهم الأحداث والمباريات بشكل حصري. كما يقوم بتحليل وتقييم أداء اللاعبين والفرق ويعرض لقطات من الأهداف والمشاهد المثيرة.

5. برنامج نساء بلا حدود:

يهتم برنامج نساء بلا حدود بقضايا المرأة والمساواة بين الجنسين، ويعرض قصص نجاح النساء في مختلف المجالات. كما يتضمن البرنامج مواضيع متعددة تهم المرأة من أسرار الجمال والموضة والأزياء والترفيه وغيرها.

6. برنامج الأماكن والمعالم:

يهتم برنامج الأماكن والمعالم بجميع المعالم والأماكن السياحية في العراق وفلسطين وسوريا ولبنان والأردن، حيث يقوم بجولات في أماكن الأثرية والتاريخية ومعالم الجذب السياحي والمشهورة، ويعرض البرنامج الثقافة والتراث المختلفة في تلك الدول.

7. برنامج كربلاء شاهد:

يعرض برنامج كربلاء شاهد حلقات خاصة عن أحداث ومناسبات مهمة تتعلق بالعراق والمنطقة العربية، ويقوم بتغطية الأحداث والمناسبات ومقابلات خاصة مع الشخصيات المؤثرة في المنطقة والشخصيات السياسية. يعرض البرنامج آراء المشاهير والخبراء في مختلف المجالات.

قناة كربلاء تقدم برامج متنوعة تلبي رغبات المشاهدين، وتهتم بجميع المجالات الثقافية والدينية والرياضية والاجتماعية، وتعمل على تقديم محتوى ثري ومفيد للمشاهدين.

تردد قناة كربلاء 2023 على النايل سات ونايل سات – HD:

تردد قناة كربلاء 2023 على النايل سات:

التردد

12604

الاستقطاب

Vertical

معدل التصحيح

3/4

الترميز

27.500 Msymb/s

تردد قناة كربلاء 2023 على نايل سات – HD:

نايل سات – HD

التردد

11258

الاستقطاب

Horizontal

معدل التصحيح

الترميز

27.500 Msymb/s

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى