الثقافة والفن

تحميل كتاب فن ان تكون دائما على صواب pdf كامل

كتاب “فن أن تكون دائماً على صواب” للفيلسوف الألماني آرثر شوبنهاور هو كتاب يتحدث عن الأساليب والحيل التي يمكن استخدامها في الحوارات الجدلية وكيفية التعامل مع الحجج الملتوية والمموهة. يوفر هذا الكتاب مجموعةً من الأدوات والمعارف التي تساعد القارئ على التعرف على الحيل والمغالطات التي يستخدمها الطرف الآخر في الحوارات النزاعية، وعلى تقوية مهاراته في التعامل مع هذه المواقف. يعد هذا الكتاب مرجعاً هاماً لكل من يبحث عن التواصل بطرق جيدة وفعالة والتي ترسخ ثقافة الحوار الموضوعي والمسؤول بين الأفراد.

ملخص كتاب فن ان تكون دائما على صواب

يتضمن كتاب “فن أن تكون دائماً على صواب” للكاتب أرتور شوبنهاور 38 حيلة لغوية تساعدك على إخفاء القصد و استغلاق العبارة بشكل ماكر، مما يجعل من المستمع أو القارئ يتقبل حجتك ويمررها كما تريد. يتضمن الكتاب تحليلًا لأنواع المغالطات والأدوات الخبيثة التي يمكن للناس استخدامها في الجدل والحوار، لذلك فهو يتيح للقارئ فرصة تحليل النص واكتساب المهارات والأساليب اللازمة للتفاعل مع الآخرين والدفاع عن أفكاره بأسلوب مقنع و متين. إذا كنت تبحث عن كتاب يساعدك في رفع كفاءتك في الحوارات و النقاشات، فلا شك أن كتاب “فن أن تكون دائماً على صواب” سوف يستحق اهتمامك وتحميلك لتعزيز مهاراتك اللغوية.

اقرأ المزيد:

مؤلف كتاب فن ان تكون دائما على صواب

مؤلف كتاب “فن أن تكون دائماً على صواب” هو الفيلسوف الألماني آرثر شوبنهاور، الذي يمتلك خبرة واسعة في مجال الجدل والحوارات النزاعية، ويركز في كتابه على توضيح الحيل والأساليب التي يستخدمها الأشخاص للفوز في الجدال دون النظر إلى صحة المعلومات التي يقدمونها. يتناول الكتاب بالتفصيل أنواع الحجج والمغالطات التي يمكن استخدامها في الحوارات النزاعية، ويقدم شوبنهاور نماذج عملية توضح كيفية الرد على طرق الخصم الدفاعية التي تعتمد على الاستنتاجات الخاطئة وتصريحات غير صحيحة. يأتي الكتاب بلغة سهلة وواضحة، مما يجعله مناسبًا للجميع، ويمكن الحصول عليه بسهولة من خلال تحميله من الإنترنت أو شرائه من المكتبات المتخصصة. بالتأكيد، يعتبر “فن أن تكون دائماً على صواب” مرجعًا مهمًا للأشخاص الذين يعملون في مجالات يعتمد فيها الجدل والحوارات النزاعية.

للتحميل أنقر هنا

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى