معلومات تقنية

تحميل كتاب فن التعايش مع الحياة pdf مجانا برابط مباشر

كتاب فن التعايش مع الحياة للكاتب ديل كارنيجي، حيث أن الكتاب يعد من أهم كتب تطوير الذات ويصنف على أنه من أهم كتب التنمية البشرية، ويهدف الكتاب إلى كيفية التعامل مع الناس، لأنه متى أتقن الإنسان هذا الفن كان سببا في نجاح حياته الشخصية وأصبحت علاقته مع الناس أفضل بكثير، فمثلا فن تعامل الأب مع أبنائه، وفن تعامل المعلم مع تلاميذه، وفن تعامل المدير مع موظفيه، فدائما مانجد أن الشخص الذي يجيد التعامل مع الناس يصبح محبوبا أكثر بين الناس، لذلك من خلال هذا الكتاب سوف يوضح الكاتب لك كيف تجيد التعامل مع الناس؟ وما هي أهم النصائح التي سوف تساعدك في إتقان فن التعامل مع الناس؟

 

كتاب فن التعايش مع الحياة

يعرض الكاتب لنا في هذا الكتاب أن معاملة الناس هي أحد أهم الوجوه الموجودة في حياة كل شخص، حيث يبدأ الكاتب في البداية إلى توضيح أهم الأسس للتعامل السليم مع الأشخاص الأخرين من حوله، وهذا لأن الإنسان اجتماعي بطبعه، ويجب على الإنسان أن يفرق بين التعامل السليم والتعامل الخاطئ مع الناس، فيجب أن لا يعبس الإنسان في وجه الاخرين، لأن النظرة الطيبة صدقة مثل الكلمة الطيبة، ويجب أن يصفي قلبه من الغل والحقد والحسد، ويحرص على أن ما يفعله مع الآخرين سوف يعود على أبناءه.

 

نبذة عن الكتاب

يحتوي هذا الكتاب على عدد من الأقسام والفصول والتي بها أسرار نصائح كيفية كسب محبة الناس، كما يسرد الكاتب أهم الأخلاقيات للتعامل السليم مع الناس والذي لابد من الالتزام بها حتى يحظى بحب الناس من حوله، ولأهمية الأصدقاء في حياتنا فقد خصص الكاتب الفصل الخامس للتحدث عن الأصدقاء وكيفية التعامل معهم، وطريقة اختيارهم، وفي الفصل الخير قد ختم الكاتب كتابه بحديثه عن فن التعامل مع العائلة، حيث وضح أهمية التعامل مع الوالدين وأبنائهم، والتعامل الزوجة مع زوجها، لأن الزوجة هي محور العائلة فقد كتب الكاتب اثنى عشر قاعدة في فن التعامل معها.

 

لمحة عن مؤلف كتاب فن التعايش مع الحياة

ديل كارنيجي هو مؤلف كتاب فن التعامل مع الناس، من مواليد 1888، وتوفى في نوفمبر 1955 اثر اصابته بسرطان الدم، كان ديل كارنيجي مؤلف أمريكي وقد كتب عدد كبير من الكتب عن أهمية تطوير الذات والنفس البشرية، كما كان مدير كارنيجي للعلاقات الإنسانية.

 

تحميل كتاب فن التعايش مع الحياة pdf

عزيزي الزائر وفرنا لك رابط تحميل كتاب فن التعايش مع الحياة pdf مجانا، وذلك من خلال زيارة موقع جمال المرأة بالإضافة إلى وجود الكثير من روابط تحميل بعض الكتب التى يمكن أن ترغب فى تحميلها وقراءتها.

للتحميل أنقر هنا

أقرأ المزيد:

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى