الثقافة والفن

تحميل كتاب فرسان الهيكل والمحفل الماسوني pdf مكتبة نور

كتاب “فرسان الهيكل والمحفل الماسوني” هو كتاب مهم يتتبع هروب فرسان الهيكل بعد عام 1309م من أوروبا إلى اسكتلندا حيث ترعرع تراثهم وحافظوا عليه من خلال شبكة العوائل النبيلة هناك. يستكشف الكتاب أيضًا تطور الماسونية وارتباطها بتقاليد فرسان الهيكل وتيارات الفكر الأوروبي، واللغز المحيط بمصلى روزلين، والأرستقراطيين الملازمين للملك الفرنسي. يكشف المؤلفان في كتابهما عن تأثير الماسونية كعنصر أساسي في تشكيل الولايات المتحدة الأمريكية من خلال توغلها في المجتمع البريطاني. الكتاب يقدم رؤية ممتعة وشيقة للقارئ العربي حول التاريخ والثقافة المتعلقة بفرسان الهيكل والماسونية.

ملخص كتاب فرسان الهيكل والمحفل الماسوني

“فرسان الهيكل والمحفل الماسوني؛ أسرار الماسونية” هو كتاب من تأليف مايكل بيجنت وريتشارد لي، صدر في عام 2022 ويحتوي على 352 صفحة. هذا الكتاب يستعرض تطور فرسان الهيكل والماسونية الأمريكية ذات الجذور البريطانية على مدار خمسة قرون. يقدم هذا الكتاب للقارئ العربي تاريخًا وثيقة يحمل في طياته الكثير من المعلومات المهمة عن ماسونية بريطانيا وصلاتها الداخلية والخارجية بالصهيونية والتصاعد الباطني الذي تعاني منه المعبد المزعوم و الذي تسعى لإقامته على أنقاض المسجد الأقصى بالتعاون مع الاحتلال الصهيوني الماسوني العالمي. يتتبع المؤلفان في هذا الكتاب هروب فرسان الهيكل بعد عام 1309م من أوروبا إلى اسكتلندا حيث وضعوا أسسًا للجماعة.

وأثناء محاولة المؤلفين لمطاردة الماسونية خلال القرنين السابع عشر والثامن عشر، اكتشفوا تأثير الماسونية البارز في شكل الولايات المتحدة الأمريكية من خلال تأثيرها في المجتمع البريطاني. حيث قامت الماسونية بتجسيد فكرة “الجمهورية الماسونية المثالية”. وبهذا الكتاب، يمكن للقارئ العربي أن يتعمق في فهم موضوع الماسونية وأسرارها وتأثيرها في التاريخ والسياسة العالمية.

تحميل كتاب فرسان الهيكل والمحفل الماسوني من هنا

تحميل كتاب “فرسان الهيكل والمحفل الماسوني” يتيح للقارئ العربي فرصة نادرة للوقوف على أكثر من خمسمئة سنة من تاريخ فرسان الهيكل والماسونية الأمريكية ذات الجذور البريطانية. يتناول الكتاب تفاصيل هامة حول الماسونية ويكشف عن طموحها الخفي في تدمير المسجد الأقصى وإقامة الهيكل المزعوم على أنقاضه، بالتحالف مع الاحتلال الصهيوني الماسوني العالمي.

كما يعمل الكتاب على تتبع رحلة فرسان الهيكل بعد هروبهم من أوروبا إلى اسكتلندا، حيث وضعوا تراثهم وتم حفظه بعناية من قبل العوائل النبيلة هناك. ومن هذا التراث الثمين نشأت الماسونية وارتبطت بعمق بقضية “آل ستيوارت”.

يتناول الكتاب أيضًا تأثير الماسونية في تشكيل الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تمكنت الماسونية من التغلغل في المجتمع البريطاني وتجسيد فكرة “الجمهورية الماسونية المثالية”. إن تحميل هذا الكتاب يمنح القارئ فرصة فريدة لاستكشاف هذه الجوانب المثيرة في تاريخ فرسان الهيكل والماسونية.

 

صاحب كتاب فرسان الهيكل والمحفل الماسوني

صاحب كتاب “فرسان الهيكل والمحفل الماسوني” هو مايكل بيجنت – ريتشارد لي. قد قدمت ترجمة الكتاب من قبل محمد الواكد. يصف الكتاب تفاصيل وأسرار محفل الماسونية وتاريخها. الكتاب متوفر ونافد حاليًا وصدر في سنة معينة عن دار النشر المعروفة. يتناول الكتاب مسألة الماسونية البريطانية المنبتة من الباطنية الصهيونية العالمية. يتضمن الكتاب معلومات مثيرة عن التأثير الكبير للماسونية في تشكيل الولايات المتحدة الأمريكية. يتتبع الكتاب تاريخ فرسان الهيكل وعلاقتهم بالماسونية عبر العصور ويكشف العديد من الألغاز المحيطة بها.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى