الثقافة والفن

تحميل كتاب علم النفس الاسود نسخة كاملة pdf

يعد “كتاب علم النفس الأسود” للكاتب محمد عبد العال واحدًا من الكتب الهامة التي تتضمن تدريس علم النفس الإسلامي في العالم الأكاديمي. يتميز هذا الكتاب بأنه يدمج بين علم النفس التجريبي المعاصر وعلم النفس الإسلامي، مما يساهم في زيادة فهمنا للسلوك البشري والبناء على الإرث الغني للفكر الإسلامي في علم النفس. يعتقد محمد عبد العال أن تضمين تعاليم الإسلام في علم النفس مهم جدًا، نظرًا لأنه يجعل البحث والتدريس النفسي يتماشى مع القيم والمعتقدات الإسلامية. والنتيجة أننا نحصل على تقديم مأثر وقابل للتطبيق لهذا العلم بشكل أفضل وأكثر دقة وصدق. يعد هذا الكتاب إضافة مهمة لمجال علم النفس وينصح به لأي شخص مهتم بمعرفة المزيد عن علم النفس الإسلامي. يمكن تحميل هذا الكتاب بسهولة من الإنترنت، وستجد أنه يحوي العديد من الفوائد والمعلومات المفيدة في مجال النفسية. لذا، إذا كنت تبحث عن كتاب يتعلق بالنفسية والتفكير الغني بالتاريخ الإسلامي، فإن “كتاب علم النفس الأسود” يمثل خيارًا جيدًا لك.

ملخص كتاب علم النفس الاسود

مذاعات “علم النفس الأسود” هو كتاب يجذب الكثير من الانتباه والاهتمام في هذه الأيام. يغطي الكتاب دراسات شاملة عن التلاعب النفسي والسيطرة الذهنية السوداء وكيفية التعرف عليها. يكشف الكتاب الأساليب التي يستخدمها الأشخاص المشاغبين للاستيلاء على مشاعر الآخرين والتلاعب بطرق متعددة مثل تحبيب الطرف الآخر في المشاعر المزيفة واستخدام الصمت العقابي. يحلل الكتاب أيضًا تأثيرات هذه الأساليب السلبية على الصحة النفسية للأشخاص المستهدفين ويقدم نصائح للتعافي من آثار التلاعب النفسي. إذا كنت ترغب في تعلم كيفية التعامل مع الأشخاص ذوي الشخصيات السيئة وتطوير قوة التحكم في مشاعرك وأفكارك، فإن “علم النفس الأسود” هو الكتاب المناسب لك. لذا، لا تتردد في الاطلاع عليه واستخدام المعرفة المكتسبة لتحسين حياتك.

اقرأ المزيد:

مؤلف كتاب علم النفس الاسود

يعتبر محمد عبد العال مؤلف كتاب علم النفس الأسود واحداً من الأكاديميين الذين يعملون على دمج علم النفس الإسلامي في البحث والتدريس النفسي المعاصر. يقوم الكتاب بدمج التعاليم الإسلامية في العلم النفسي التجريبي المعاصر، مما يساعد الطلاب في فهم تفاصيل السلوك البشري والوصول لفكر إسلامي عميق في النفسية. ويعتبر الكتاب إضافة مهمة لمجال علم النفس ومناسب لأي شخص يهتم بمعرفة المزيد عن النفسية الإسلامية. كذلك، يؤمن الكاتب بأن القيام بدمج التعاليم الإسلامية في العمل البحثي والتدريس النفسي يمكن أن يزيد الفهم عن السلوك البشري ويعمل على إثراء الإرث الغني للفكر الإسلامي في علم النفس. بشكل عام، يتمتع كتاب علم النفس الأسود بجاذبية كبيرة ويتم الاستفادة منه في دورات البكالوريوس والدراسات العليا في علم النفس الإسلامي. إن الأسلوب الشامل الذي يتبعه الكاتب، يدمج التعاليم الإسلامية بشكل أساسي في الأطروحات البحثية المتصلة بعلم النفس ويتيح فرصة كبيرة للتعلم والاكتشاف.

للتحميل أنقر هنا

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى