المنوعات

تحميل رواية يوتوبيا لأحمد خالد توفيق pdf

تحميل رواية يوتوبيا لأحمد خالد توفيق pdf، يبحث العديد من الأشخاص في العالم العربي عن رواية يوتوبيا، للكاتب المصري الراحل احمد خالد توفيق، حيث أصبحت تريند الآن على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب الربط بينها وبين الظروف التي يعيشها المجتمع المصري.

رواية يوتوبيا لأحمد خالد توفيق pdf

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي بعض الصفحات من رواية يوتوبيا، التي كتبها أحمد خالد توفيق من قبل، وتدور أحداثها حول عام 2023، وبالتزامن مع انتهاء عام 2022، يبحث الكثير من الناس عن الراوية

اقرأ أيضا: تحميل كتاب العرين دعاء الجدعاني pdf

تحميل رواية يوتوبيا لأحمد خالد توفيق pdf

 

يمكنكم تحميل رواية يوتوبيا للكاتب أحمد خالد توفيق من خلال الرابط التاني:

تحميل رواية يوتوبيا مكتبة نور

لتحميل الرواية اضغط هنا 

 

معلومات عن رواية يوتوبيا

 

توتوبيا هي رواية اجتماعية للكاتب المصري أحمد خالد توفيق، حيث تم إصدارها عام 2008، وتتحدث الرواية عن عام 2023، وحصلت الراوية على المركز الثتاي في قائمة أكثر الكتب مبيعاً في دار ميريت.

ما هي أحداث رواية يوتوبيا

تدور احداث رواية يوتوبيا حول عام 2023 في مصر، حيث ينقسم المجتمع إلى طبقتين، الأولى من يعيشون في المدينة الفاضلة المعروفة بـ يوتوبيا، حيث يوجد سور محاط بها ويحرسها الجنود، بينما الطبقة الثانية هم من يعانون من الفقر الشديد، ويعيشون في مناطق عشوائية، حتى وصل بهم الأمر إلى القتال من أجل الحصول على قوت يومهم.

من ضمن أحداث الرواية قصة شاب غني يعني في يوتوبيا، يرغب في كسر الملل الذي يعاني منه ويقرر القيام بمغامرة كبيرة وهي صيد إنسان فقير من سكان المناطق العشوائية واللعب به مع أصدقائه، من اجل التمتع بذلك ثم قتل والاحتفاظ بجزء من جسده للتفاخر به، وهي أحد هوايات الأغنياء الذين يعيشون في يوتوبيا بالساحل الشمالي.

ويستعين أحمد خالد توفيق ببعض أشعار عبد لارحمن الأبنودي السياسية والوطنية في الرواية، حيث قرر إطلاق اسم يوتوبيا على الدول الفاضلة التي يكون كل شيء فيها مثالي، وتوافر فيها كل الأشياء الجميلة، وإلى هنا نكون قد رصدنا لكم ملخص رواية يوتوبيا، ورابط تحميل رواية يوتوبيا لأحمد خالد توفيق pdf.

اقرأ ايضا : تحليل رواية الحي اللاتيني pdf

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى