معلومات تقنية

تحميل رواية نجمة القاسي bdf برابط مباشر

رواية نجمة القاسي: تعد هذه الرواية من الروايات المصرية للكاتبة المصرية الشابة شهد هاني عبد الحافظ، وهذه الرواية صدرت وللمرة الأولى على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث لاقت عدد كبير من المعجبين بهذه الرواية، وذلك لأنها تسلط الضوء على أوضاع اجتماعية، وهذه الأحداث الإجتماعية توجد في كل الطبقات، وأيضا تكشف الضوء عن قضية خطيرة وهي الغرور، الذي قد يتملك الإنسان فيعمي قلبه وعقله، وقد حاولت توضيح أثر الغرور على صاحبه الذي يؤدي بالنفس إلى الهلاك، كما أنه يجعل من حوله يكرهونه، فيصير منبوذا بين الناس.

هذه الرواية معبرة عن مدى قسوة النفوذ والغنى التي عليها الشاب البطل الذي يدعى قاسي، وهو يدعو نفسه الشيطان، أي أن من يخالفه سيصير ميت لا محالة، ولكن تلك النجمة تجرأت وحاورته عندما كان في المطعم عندها، وهي مجرد نادلة تعمل في المطعم ليس إلا، ولكنها تجرأت عليه، وهنا توضح الروائية، أن المال ليس كل شيء، وأن الغرور ليس حلا، بل أن الفتاة بوداعتها ردت على هذا القاسي المغرور، والذي حاول الانتقام منها بعد ذلك، وسيتضح هذا من خلال عرضنا للرواية.

ما عدد فصول رواية نجمة القاسي؟

عدد فصول هذه الرواية  ٨ فصول، وقد أحسنت الروائية الشابة عرض كل فصل كما ينبغي، وذلك وهي ما زالت في بداية كتابتها للفن الروائي، وأحسنت خاتمة  كل فصل، حتى يسلم الفصل إلى ما بعضه في صورة متسلسلة.

ما هي الفائدة العامة التي استفدناها من رواية نجمة القاسي

  • من المعلوم أن القراءة ما هي إلا غذاء للعقل، وقد استفدنا من هذه الرواية، أنها جعلتنا نستفيد من مصادرها العديدة المتنوعة.
  • تعملنا أيضا هذه الرواية، التغلب على العقبات والمخاوف، التي نجدها في طريقنا، فيجب ألا نقف عند هذه العقبات، ونجتازها بكل ذكاء، حتى لا تترك هذه العقبات صدى في النفس بعد ذلك، وألم يصعب نسيانه والتغلب عليه.

ما هي المميزات التي تختص بها الروائية شهد هاني عبد الحافظ؟

  • تسلط كلماتها وأفكارها الضوء على قضايا المجتمع، أو الأحداث التي تحدث في المجتمع، ومن ثم تحاول عرضها بصورة تجذب الأذان وتشد أذن السامع، فيريد منذ الوهلة الأولى التي قرأ فيها أول فصل، يود لو أنه يعرف ما يحدث مسرعا لما بعدها، ومن ثم يجري مسرعا إلى الفصل الثاني من الرواية، ليطفي شدة رغبته واشتياقة وتطلعه إلى ما سيحدث.
  • أسلوب الروائية الشابة يتطور بتطور كتابتها، ففي هذه الرواية التي بين أيدينا وهي رواية نجمة القاسي، نلحظ أن أسلوب الكاتبة تطور عن ذي قبل.
  • تعبر الروائية الشابة عن بطلة الرواية والتي تدعى نجمة بصورة من الوداعة والبراءة، على خلاف الشاب الذي يدعى قاسي، وهي عبارة عن مفارقة رائعة من الكاتبة في أن جمعت بين شخصيتين متناقضتين كل التناقض وحاولت الجمع بينهم، وكأن لسان حالها أن القسوة من الممكن أن تتحول إلى رقة ووداعة.
  • تناسب عنوان الرواية “نجمة القاسي” تناسبا شديدا مع مضمونها، حيث النجمة كانت في كل مواقفها نجمة حقا ساطعة لامعة منيرة، والقاسي أبرز مدى قساوته في كل مواقفه، وحاولت الروائية بالرغم من كل تلك الفروق الجمع بينهم بجدارة.

لتحميل رواية نجمة القاسي اضغط هنا

اقرا المزيد

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى