معلومات تقنية

تحميل رواية عتمة الذاكرة pdf كاملة 2023

تحميل رواية عتمة الذاكرة pdf الرواية من تأليف الكاتبة السعودية أثير عبدالله النشمي، صدرت الرواية عام 2016، تتناول الرواية العديد من القضايا التي تحدث في الأسرة مثل العنف الأسري والقسوة التي يعامل بها الآباء الأبناء  وكيف أنها بعد ذلك تتكون شخصياتهم، كما أنها تعرض الحب بطريقة مختلفة.

ملخص رواية عتمة الذاكرة 

تحميل الرواية عن شخص يدعى مشهور والذي يعاني من قسوة أقاربه، وهذا ما يؤثر عليه وعلى حياته في الوقت اللاحق.

تبدأ الرواية بوقوف مشهور في إشارة المرور داخل سيارته لتأتيه رسالة من طليقته السابقة والتى تدعى منتهي تخبره فيها أنها أصبحت تكرهه أكثر من قبل.

كما أنها أكدت على أنها تتمنى لو لم تقابله أبدا ولم تتعرف عليه طوال حياتها، تنزل هذه الرسالة على مشهور مثل الحجارة القاسية كما أنه يشعر وكأن صوتها بمثابة إنفجار يحدث في رأسه.

يدخل مشهور في غيبوبة طويلة يفقد فيها الذاكرة حيث أنه لا يعرف نفسه أين هو لدرجة أنها ظن بأنه ميت وهذه حالة الموت.

على ال ام من أن الذكريات تنهال عليه وكأنها صور شاحبة ومظلمة بعيدة جداً وقريبة فيظل في عتمة الذاكرة.

لم يكن مشهور يذكر والدته إلا عندما كانت تضربه، فقد كان يعيش في أسرة مفككة، ولا يتذكر منها سوى وجهها المرعب والذي كان يخاف منه.

الأسئلة الشائعة 

هناك العديد من الأسئلة الشائعة التي وردت بخصوص رواية عتمة الذاكرة وهي كالتالي:

هل تحميل رواية عتمة الذاكرة pdf مجاناً؟ 

يمكنكم الآن تحميل رواية عتمة الذاكرة pdf مجاناً من خلال موقع جمال المرأة حيث يمكنكم الاستمتاع بقراءة الرواية وتحميلها على الهاتف المحمول لقراءتها في أي وقت وأي مكان.

عن ماذا تتحدث رواية عتمة الذاكرة؟ 

تتناول الرواية العديد من القضايا التي تحدث في الأسرة مثل العنف الأسري والقسوة التي يعامل بها الآباء الأبناء  وكيف أنها بعد ذلك تتكون شخصياتهم، كما أنها تعرض الحب بطريقة مختلفة.

من هو مؤلف رواية عتمة الذاكرة؟ 

الرواية من تأليف الكاتبة السعودية أثير عبدالله النشمي، والتي ولدت في مدينة الرياض بالسعودية ولها العديد من المؤلفات أشهرها أحببتك أكثر مما هو ينبغي.

للتحميل أنقر هنا

اقرأ المزيد:

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى