معلومات تقنية

تحميل رواية الحرب والسلام pdf مجانًا برابط مباشر

تعد رواية الحرب والسلام من أفضل روايات الكاتب الروسي ليو تولستوي، وتعد من أهم روايات الأدب الواقعي التي تتناول حال روسيا أثناء رغبة نابليون فى أن يحتلها، كما تتحدث الرواية حول الخطر الذي كان فى البلاد فى تلك الفترة العصيبة، حيث إنه لا يوجد خير وراء الحروب دائما، كما يوضح الكاتب إنه يجب أن يتم التعامل مع الجميع كإنسان، وهذا لأن الجميع سوف يرحلون، حيث تدعي الرواية لتحقيق السلام ودعمه، والتخلي عن الحرب والعنف.

 

نبذة عن رواية الحرب والسلام

سوف نكون على موعد في إحدى قصور روسية للتعرف على مدينة موسكو، حيث وصفها الكاتب بأنها موطن ثاني لكل مغترب، كما أنها تحتوي على العديد من القصور والأوبرا، مما دفع نابليون أن يكون لديه رغبة فى أن يحتلها.

تدور أحداث الرواية حول خمس عائلات وهما عائلات آل بزوخوف، وآل بولكونسكي، وآل دروبيتسكوي، وآل روستوف، بالإضافة إلى عائلة آل كوارجين، كما تدور أحداث الرواية فى الفترة الزمنية ما بين 1805،  1813 ميلاديًا.

كما تأخذنا الرواية إلى جيش نابليون الذي دخل موسكو دون الاهتمام بالبشر، وهذا حتى يتم التغلب على البرد والصقيع، حيث يروي لنا الكاتب عن أدق تفاصيل المعركة التى حدثت فى هذه الفترة، ويتعمق الكاتب فى إظهار كل معايير الحرب، حتى يشعر القارئ أنه يستمع إلى أصوات السيوف بين الجنود.

 

مقتطفات من رواية الحرب والسلام

تم تصنيف رواية الحرب والسلام كواحدة من أفضل روايات الأدب الواقعي، حيث أنها تصف الأحداث التاريخية الواقعة بأدق التفاصيل وكذلك دون التغيير فيها، وسوف نوضح بعض من مقتطفات الرواية فيما يلي:

  • الملوك هم عبيد التاريخ.
  • لا شيء ينفع أي شاب سوي مرافقة إمرأة ذكية.
  • سنبقى نائمين حتى يأسرنا الحب.
  • الحياة لا تتوقف أبدًا، وجميعنا علينا ان نعيش.
  • لو أشعلنا الحروب دفاعًا عن اعتقاداتنا فقط لن تكون هناك حروبًا.
  • أقصي ما ندركه حقًا، أننا لا ندرك أي شيء، وهذا هو قمة النضج الإنساني.

 

تحميل رواية الحرب والسلام

وفرنا لك عزيزي القاريء تحميل رواية الحرب والسلام pdf مجانًا برابط مباشر.

 

اقرأ المزيد: 

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى