التغذية

فوائد المكسرات لتحسين صحة الحيوانات المنوية

تعزيز صحة الحيوانات المنوية من أهم الأمور بالنسبة للرجال ، هل من الممكن القيام بذلك عن طريق تناول المكسرات؟

وجدت نتائج دراسة جديدة قدمت في المؤتمر العلمي (الجمعية الأوروبية للتكاثر البشري وعلم الأجنة) أن الاستهلاك المنتظم للمكسرات سيساعد في تحسين صحة الحيوانات المنوية.

حيث أفاد الباحثون وراء الدراسة أن الرجال الذين تناولوا حوالي حفنتين من المكسرات (اللوز والجوز والبندق) يوميًا لمدة أسبوعين ، قاموا بتحسين نوعية الحيوانات المنوية وعددها.

جاءت هذه الدراسة بعد أن عانى الرجال في العالم الغربي من انخفاض جودة الحيوانات المنوية بسبب التلوث والتدخين وأسلوب الحياة غير الصحي والنظام الغذائي ، مشيرين إلى أن التغذية تلعب دورًا رئيسيًا في هذا المجال.

ولتحقيق النتائج استهدف الباحثون 119 رجلاً سليمًا تتراوح أعمارهم بين 18 و 35 عامًا ، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين على النحو التالي:

المجموعة الأولى: تم إضافة 60 جرام من المكسرات إلى نظامهم الغذائي اليومي.

المجموعة 2: لم يتغير شيء في نظامهم الغذائي.

ووجد الباحثون أن رجال المجموعة الأولى أي الذين تناولوا المكسرات بشكل يومي:

  • زاد عدد الحيوانات المنوية لديهم بنسبة 14٪.
  • زادت حيوية ونشاط الحيوانات المنوية بنسبة 4٪ تقريبًا.
  • تحسنت حركة الحيوانات المنوية بنسبة 6٪.
  • تحسن شكل وحجم السائل المنوي بنسبة 1٪.

أفاد الباحثون أن إضافة أوميغا 3 ومضادات الأكسدة وفيتامينات ب إلى النظام الغذائي للرجال له تأثير مفيد على صحة الحيوانات المنوية.

وشدد الباحثون على ضرورة إجراء مزيد من البحوث والتجارب العلمية حول تأثير المكسرات على الحيوانات المنوية لتأكيد هذه العلاقة.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى