أخبار الخليج

تجربتي مع برنامج التدريب الجامعي ارامكو

تجربتي في تدريب أرامكو الصيفي 2023 – جائزة التدريب الصيفي لأرامكو، لأن أرامكو من الشركات التي ساعدت في النهوض باقتصاد المملكة العربية السعودية، والتي تعلن كل عام عن برامج تدريبية لطلبة وخريجي الثانوية العامة، والتي سنوضح كيفيتها خلال تجربتي في التدريب الصيفي في ارامكو، وهي من ضمن الأنشطة التي يتم الإعلان عنها في كل عام.

ما هو التدريب الصيفي في ارامكو

البرنامج المخصص للطلاب والطالبات السعوديين الذين يتابعون دراستهم الجامعية بانتظام، حيث يجب على المتدربين إكمال عامين دراسيين أو أكثر بحلول نهاية الفصل الدراسي الحالي، باستثناء السنة التحضيرية، إذا كانت الجامعة تتبع نظامًا أكاديميًا قائمًا على النظام ساعة، حيث يجب إكمال ما يقرب من ستين ساعة معتمدة فأكثر، وتكون الدراسة منتظمة وليس عن طريق الانتساب.

حيث يتم اختيار الطلاب بهدف إلحاقهم بوظائف خلال فترة البرنامج حسب احتياجات الشركة وحسب التخصصات الدراسية للطلاب والطالبات.

يتعرف الطلاب المتدربون في هذا التدريب على بيئة العمل في أرامكو السعودية ويزودونهم بالمعارف والمهارات المهنية لإعدادهم لمستقبلهم الوظيفي، حيث يتم تقديم طلبات الالتحاق ببرنامج التدريب الصيفي عبر النماذج الموجودة في الموقع، ويقومون بإكمال استمارات طلب التدريب الصحيحة واستكمال جميع الحقول المشار إليها فيها بالإضافة إلى إرفاق نسخ واضحة من جميع المستندات المطلوبة.

يتم استلام طلب القبول في البرنامج ومراجعته فقط من خلال هذا الموقع، ويتم إخطار المتقدمين بنتائج الفرز عن طريق رسائل الهاتف المحمول أو البريد الإلكتروني. كما يتم تحديد المواعيد للمتقدمين لمطابقة بيانات الصلاحية من أجل استكمال إجراءات التوظيف ، ومدة البرنامج ثمانية أسابيع للطلاب.

تجربتي في التدريب الصيفي في ارامكو

يروي أحد الطلاب المتدربين في برنامج التدريب الصيفي لأرامكو أنه قرر خلال فترة الجامعة إنهاء العام الدراسي من أجل الالتحاق بالتدريب الصيفي لأرامكو. وبالفعل تم طلب التدريب الصيفي وقبلته الشركة والانضمام إلى أحد التدريبات الصيفية كان بالنسبة لي فرصة ذهبية فريدة ورائعة.

تجربة التدريب الصيفي في ارامكو للبنات

إحدى الفتيات اللواتي سجلن في أرامكو تقول إنها اشتركت في التدريب الصيفي في أرامكو واستغرقت ستين ساعة من التدريب في أقسام الشركة، واستطاعت الحصول عليه بكل خبرة في هذا الموضوع، لأنه موضوع مميز ورائع، فهي عبارة عن تجربة مميزة ورائعة للتدريب الصيفي في ارامكو.

تم الحصول على التدريب وزيادة الخبرة من خلال العمل في أرامكو، لأنها كانت من أكثر التجارب التي حصلت عليها في دراستي واستفدت منها كثيرًا، لأنها تجربة فريدة ورائعة في أرامكو للفتيات حصريًا.

رابط الانضمام للتدريب الصيفي في ارامكو

هناك العديد من الطلاب الذين يرغبون في معرفة كيفية الالتحاق بالتدريب الصيفي في أرامكو، والذي أصبح نقطة اهتمام لكثير من الأشخاص، والذين تمكنا من التعرف عليهم من خلال هذه المقالة على موقع جمال المرأة، حتى يتمكن الجميع من الحصول على مزيد من المعلومات حول كيفية الالتحاق بالتدريب الصيفي في أرامكو.

حيث يمكن بسهولة تقديم التدريب الصيفي في أرامكو، ويمكن الالتحاق ببرنامج التدريب الصيفي في أرامكو عن طريق إدخال الرابط المباشر التالي اضغط هنا.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى