المنوعات

تجدد تسريب امتحان الصف الثالث الإعدادي بمحافظة الشرقية

تجدد تسريب امتحان الصف الثالث الإعدادي بمحافظة الشرقية: يعتبر الامتحان الدراسي من أهم الأدوات التي يعتمد عليها المعلم والطالب في تقييم الأداء الأكاديمي، ولكن ماذا ل تم تسريب هذا الامتحان وخصوصًا في مرحلة حاسمة من الدراسة؟ في الأيام الأخيرة، تجدد تسريب امتحان الصف الثالث الإعدادي في محافظة الشرقية، ما أثار العديد من التساؤلات حول كيفية حماية الإجراءات الأمنية والحيلولة دون تسريب الامتحانات. فما هي الخطوات التي يجب اتخاذها لحماية الامتحانات الدراسية؟ في هذه المقالة، سنستكشف الأسباب التي قد تؤدي إلى حدوث التسريبات والحلول التي يمكن اتباعها في المستقبل.

تجدد تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي بالشرقية

تدد تسريب امتحان الصف الثالث الإعدادي بمحافظة الشرقية، وذلك بعد انتشار صورة لامتحان اللغة الإنجليزية على مواقع التواصل الاجتماعي. ويشعر الطلاب وأولياء الأمور بالقلق والضيق من هذا الوضع المزري الذي يتكرر كل عام، حيث يلجأ البعض لتداول الأسئلة عبر تطبيقات المراسلة الفورية والمنصات الإلكترونية. وعلى الرغم من جهود وزارة التربية والتعليم في تقوية الأنظمة الأمنية وتفعيل الرقابة الإلكترونية، فإن ظاهرة تسريب الامتحانات تبقى واقعًا مؤلمًا. ولابد من التعاون الجماعي بين وزارة التربية والتعليم والآباء وأولياء الأمور والطلاب لإيجاد حلول فعالة لهذه المشكلة وحماية حقوق الطلاب المتفوقين، والارتقاء بمستوى التعليم في مصر.

تسريب امتحان اللغة الإنجليزية يثير غضب أولياء الأمور

تسعى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني دائماً لتأمين امتحانات الطلاب، ومنع حالات التسريب التي تسبب الإضرار بحقوق الطلاب. ومع ذلك، فإن التحقيقات تشير إلى حدوث تسريب لامتحان اللغة الإنجليزية للصف الثالث الإعدادي في محافظة الشرقية. هذا الأمر أثار غضب أولياء الأمور، وزاد من قلقهم حيال مصير أبنائهم في الامتحانات. ومن المهم التأكيد على أن التعليم هو حق واجب للجميع، ولا يجب أن تتسبب حالات التسريب في إفساد جهود الطلاب ومستقبلهم. لذلك، يجب على الجميع العمل بجدية لمنع حدوث التسريبات والتصدي لمن يحاول الإضرار بحقوق الطلاب وبالتالي مستقبل بلدنا.

تعليم الشرقية يكشف حقيقة تسريب امتحان العربي

نى محمد رمضان غريب وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية تسريب امتحان مادة اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي. وأكد تعليم الشرقية في تصريح خاص بأن الامتحان المتداول على بعض الصفحات مختلف تمامًا عن ما يؤديه الطلاب اليوم. كما نجحت المديرية في إحباط محاولات الغش ببعض اللجان الامتحانية بالمحافظة وتم تحديد مرتكبيها واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم. وضمن إجراءات الوزارة لتأمين الامتحانات، تعمل على حماية حق الطالب المتفوق من خلال تأمين امتحانات الثانوية العامة، حتى لا يتم تسريبها ويهدر جهود الطلاب. يشكو بعض طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية من ضيق الوقت وطول الأسئلة لم تتناسب مع الوقت المحدد للامتحان وبعض الجزئيات الصعبة.

محمد رمضان غريب ينفي تسريب امتحانات اللغات في الشرقية

نى السيد محمد رمضان غريب، وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، تسريب امتحانات اللغات للصف الثالث الإعدادي. وأكد السيد غريب في تصريحات خاصة لقناة “فيتو”، أن امتحانات اليوم للطلاب المتقدمين للصف الثالث الإعدادي في المحافظة، كانت مناسبة بشكل جيد لمستوى الطلاب. وأوضح في تصريحاته أن الامتحانات المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تخص امتحانات سابقة وتم تداولها بشكل غير مسؤول. كما أضاف السيد غريب، أن إدارة التربية والتعليم بالمحافظة، تعمل بجهد كبير للحفاظ على نزاهة أمتحانات الطلاب، وتقوم بإحباط أي محاولات للغش أو التلاعب في الامتحانات. وهو ما يثبت جهود الإدارة وأهميتها في تأمين التعليم النزيه والجيد للطلاب في المحافظة.

اقرأ المزيد:

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى