رياضة

تعرف على تاريخ السكان الأصليين في كندا كوافد جديد

تاريخ السكان الأصليين في كندا كوافد جديد..!! في شهر يونيو من كل عام، تحتفل كندا بشهر التاريخ الوطني للسكان الأصليين حيث نكرم تاريخ الشعوب الأصلية وأهميتها في بلدنا. يوفر هذا الوقت لنا للتعرف على التاريخ الغني والتراث والمرونة والتنوع لدى شعوب الأمم الأولى والإنويت والملون عبر كندا. ويصادف اليوم الوطني للشعوب الأصلية في الحادي والعشرين من يونيو.

الإصدار الثاني من First Nations 101 متاح الآن لمساعدة الأفراد والمعلمين والمؤسسات والحكومات على إعداد قوائم القراءة الخاصة بهم للشهر الوطني لتاريخ السكان الأصليين. يقدم هذا الكتاب معلومات حول قضايا السكان الأصليين المعاصرة الموجهة للقراء من غير السكان الأصليين والقراء الأصليين.

يأتي هذا الإصدار بعد أكثر من عقد من النشر الأصلي ويتميز بتحديثات في الوقت المناسب حول المحادثات الحالية حول المدارس الداخلية، واستعادة اللغة، وإنهاء الاستعمار، والمصالحة والمزيد. تم نشر First Nations 101 لأول مرة في عام 2011 وباعت أكثر من 26000 نسخة حتى الآن.

“من اعتماد كندا لإعلان الأمم المتحدة بشأن حقوق الشعوب الأصلية إلى اكتشاف 215 رفات طفل في مدرسة كاملوبس الهندية السكنية الصيف الماضي، كانت علاقة هذا البلد بالسكان الأصليين في طليعة العقول العديدة. ستساعد First Nations 101 كلاً من السكان الأصليين وغير الأصليين على فهم التاريخ الحقيقي لكندا بينما ترسم طريقًا للمضي قدمًا نحو المصالحة “، كما تقول المؤلفة ليندا جراي، وهي عضو في Ts’msyen Nation على الساحل الشمالي الغربي من كولومبيا البريطانية.

الكتاب متاح في المكتبات المحلية ومحلات بيع الهدايا والمتاحف وعبر الإنترنت .

اقرأ المزيد:

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى