الثقافة والفن

هلى تولى بسام كوسا منصب نقيب الفنانين ؟

حسم النجم السوري بسام كوسا الجدل بشأن آخر الأخبار، الذي قال إنه أحد المرشحين البارزين لتولي مهام نقيب الفنانين السوريين، بعد وفاة الفنان زهير رمضان، الذي شغل المنصب.

حيث أكد بسام أنه لن يكون نقيبًا للفنانين السوريين على عكس ما تم بثه، متمنياً التوفيق والنجاح لمن سيحتل هذا المكان.

وقال بسام كوسا في تعليق نشر على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”:الى كل الزملاء والاصدقاء الذين ينشرون فكرة امكانية تواجدي كنقيب للفنانين، اشكرهم واعلن للجميع انني لن اكون في هذا المكان بشكل قاطع، واتمنى لمن سيقوم بإشغال هذا المنصب كل النجاح والتوفيق.

وتداولت صفحات فنية على مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الأسماء المرشحة لمنصب اتحاد الفنانين السوريين، منهم بسام كوسا وفادي صبيح وزهير عبد الكريم وغيرهم.

من ناحية أخرى، على الصعيد الفني، لم يعلن بسام عن خططه للموسم الدرامي القادم من رمضان، حيث حضر الموسم الماضي الموسم الثاني من مسلسل “سوق الحرير” للمخرج مثنى صبح، حيث حقق العمل نجاحاً كبيراً عند عرضه على قناة mbc في رمضان 2021.

توفي الفنان زهير رمضان رئيس اتحاد الفنانين السوريين قبل أيام متأثرا بمرضه. حيث عمل نقيبًا للفنانين، بينما يدير النقابة حاليًا نائبه الفنان هادي بقدونس.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى