حياتكاهتماماتك

السياحة في البرازيل: برنامج سياحة لمدة 3 أيام في برازيليا

برنامج السياحة الآتي، والذي يستمر لمدة ثلاثة أيّام يسمح بالقيام بأنشطة ترضي مختلف الأذواق، في العاصمة البرازيلية “برازيليا”. تتواجد المدينة فوق المرتفعات البرازيلية، في المنطقة الغربية الوسطى من البلاد. وكانت تأسست في 21 أبريل/ نيسان 1960، لتكون العاصمة الوطنية الجديدة والوجهة السياحية. مناخ “برازيليا” يشهد على موسمين: موسم الأمطار من أكتوبر/ تشرين الأول إلى أبريل/ نيسان، وموسم الجفاف من مايو/ أيار إلى سبتمبر/ أيلول.

1. اليوم الأول

9:30 صباحًا: المغادرة من الفندق لزيارة “قصر المؤتمرات الوطني”، المبنى الذي يعد تحفة هندسية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، والموقع من قبل الراحل أوسكار نيمار. الأحجام والأبعاد النظرية تم ترتيبها بطريقة تضفي على هذا المبنى صفة الصرح، مع بساطة في العناصر ودخول التكنولوجيا المتخصّصة في الأشكال الهندسية.

11:30 قبل الظهر: التعرّف على “صرح برازيليا الديني”، وهو عبارة عن مبنى ضخم من الباطون المسلّح، مع خطوط حديثة وسقف من الزجاج مفتوح على الفضاء. أمّا أعمدة هذا المبنى الديني فهي تترجم فكرة يدٍ مفتوحة نحو السماء.

1:30 بعد الظهر: استراحة لتناول طعام الغداء، مع نوصية بتجربة طبق الـ”باييلا” الكلاسيكي.

فترة بعد الظهر حرّة للتسوق في جميع أنحاء المدينة.

2. اليوم الثاني

10:00 صباحًا: الصعود إلى “برج التلفاز” عن طريق المصعد للوصول إلى قمّة ترتفع 76 مترًا. وتطل على أبنية المدينة بروعتها الهندسية، بالإضافة الى جزء من بحيرة “بارانوا” الإصطناعيّة.

1:00 بعد الظهر: تناول طعام الغداء في مطعم “لاجاش”، الذي يوفر أطباقًا برازيليّة، بالإضافة إلى أطباق أخرى لذيذة من الشرق الأوسط.

3:00 بعد الظهر: التعرّف إلى مقنيات “المتحف الوطني” والتي تنتشر على مساحة 4000 متر مربع، ضمن مستويين.

5:00 مساءً: الرجوع الى الفندق.

8:30 مساءً: حضور عرض في “المسرح الوطني” والذي يشهد احتفالات وفعاليات ثقافية وفنيّة من جميع أنحاء البرازيل.

3. اليوم الثالث

9:30 صباحًا: قضاء بعض الوقت بجوار بحيرة “باناروا” الإصطناعية الواقعة في شمال  “برازيليا”، بالقرب من جسر “جوسلينو كوبيتشيك” الرائع وقصر “ألفورادا”، حيث يقع المقرّ الرئاسي. إشارة إلى أنّ تبخّر مياه هذه البحيرة يُحسّن من نوعية الهواء.

12:00 ظهرًا: خذي قسطًا من الراحة في أحد المقاهي القريبة.

1:00 بعد الظهر: الذهاب إلى “متنزه برازيليا الوطني”، حيث يمكنكِ الاستمتاع بجلسة علاجية بالمياه المعدنية الطبيعية، أو ممارسة بعض الرياضات في الهواء الطلق كركوب الخيل أو الدراجة الهوائية…

6:00 مساءً: الرجوع إلى الفندق.

يسرنا أن نستقبل استفساراتك في مربع التعليقات حول هذا الموضوع وسيقوم فريق جمال المرأة بالاجابة عليك في اسرع وقت.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى