المنوعات

بايدن يمنح 100 دولار لكل شخص يتلقى لقاح كورونا ويفرض قيود على المخالفين

دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن السلطات المحلية إلى التبرع بمبلغ 100 دولار لكل من يتلقى لقاحًا لفيروس كورونا، من صناديق الطوارئ المفتوحة للتعامل مع الوباء.

هذا جزء من جهود الولايات المتحدة لإحياء حملة التطعيم، التي شهدت قفزة كبيرة في الأيام الأولى من عهد بايدن، لكن وتيرتها تباطأت مؤخرًا، في وقت كان انتشار الدلتا الطافرة الأسرع نموًا.

كما أمر بايدن بحزمة من الإجراءات لتعزيز تلقي لقاحات فيروس كورونا، بما في ذلك وضع ملايين الموظفين الفيدراليين في الاختيار بين اثنين، إما تلقي اللقاح أو الخضوع لمجموعة من القيود، وفقًا لبيان صادر عن البيت الأبيض يوم الخميس.

سيحتاج الموظفون الفيدراليون غير الملقحين إلى ارتداء أقنعة بشكل مستمر، حتى في المناطق ذات الأوبئة المنخفضة، واختبارهم بانتظام، مرة أو مرتين في الأسبوع.

كما سيخضعون لقيود على الحركة، بحسب البيان، الذي صدر بعد وقت قصير من خطاب الرئيس الأمريكي.

ولم يشر البيان بشكل واضح وصريح إلى التطعيم الإجباري، لكنه يشكل تغييرا في موقف الإدارة الأمريكية التي رفضت حتى وقت قريب فكرة التطعيم الإجباري، واعتمدت على الشعور بالمسؤولية.

هناك أربعة ملايين موظف فيدرالي في الولايات المتحدة، بما في ذلك مليوني موظف حكومي.

فيما يتعلق بالجيش، دعا بايدن الجيش إلى دراسة “كيف ومتى” لإضافة لقاح Covid-19 إلى قائمة التطعيمات الإلزامية للجيش.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى