مسلسلات وأفلام

اين تم تصوير مسلسل الثمن

اين تم تصوير مسلسل الثمن؟ الثمن هو مسلسل تركي وله نسخة عربية، وتدور قصته حول أربع شخصيات رئيسية ألا وهما شهرزات وأونور وكيرم وبينو تستند قصة المسلسل بشكل أساسي إلى قصة ألف ليلة وليلة الشهيرة، وشهرازات هي مهندسة معمارية طموحة بحاجة شديدة إلى المال لدفع تكاليف علاج ابنها ابراهيم كان الذي يعاني من سرطان الدم، وذلك بعد ان تحاول بشتى الوسائل والطرق لاقتراض المال من بعض المصادر، و شهرزات علقت مع مديرها أونور الذي وافق على اعطائها المال الذي تحتاجه لعلاج كان بشرط أن تقضي ليلة معه، وترفض سارة طلب مديرها في بداية الأمر، وتستكمل أحداث الحلقة الرابعة بأن توافق سارة على طلب مديرها ثم يحجز الثنائي فندق لقضاء ليلة ممتعة مع بعضهم البعض، وتذهب سارة مرتدية ملابس سوداء اللون وبداخلها كم كبير من القلق.

اين تم تصوير مسلسل الثمن

مسلسل “الثمن” تم تصويره في الكويت وهو من أكثر المسلسلات التي نالت إعجاب محبي مشاهدة المسلسلات الدرامية، يتميز مسلسل الثمن بقصة تدور حول مجموعة من المشاكل التي تلوح في الأفق في واقعنا، كل حلقة من هذا المسلسل مدتها 40 دقيقة  ومن المعروف أن شركة مسرح السلام للإنتاج الإعلامي هي منتجة منفذة هذا العمل الذي لاقى قبول كبير بالعالم العربي، وقد تم العمل على تصوير المسلسل في واحد من المدن التابعة إلى دولة تركيا، وهو مخالف المسلسلات الأخرى ومنهم مسلسل ستيليتو وكذلك مسلسل عروس بيروت.

كم عدد حلقات مسلسل الثمن

يضم مسلسل “الثمن” 39 حلقة، وكان أول عرض في المسلسل في 12 ميلادي 2001، وتم تصويره بين عامي 2001 و 2000 ميلادي، وتتحدث قصة المسلسل عن قصة واقعية معاصرة أحداقها تمتزج بالكثير من الأشياء التي نمر فيها بهذا الواقع.

أبطال مسلسل الثمن النسخة اللبنانية

باسل خياط

نيقولا معوض

رزان جمال

سارة أبي كنعان

رفيق علي أحمد

رندة كعدي

أبطال مسلسل الثمن النسخة التركية

يضم مسلسل الثمن باقة من الفنانين والنجوم وأبرزهم:

هاليت ارجينش في دور اونور اكسال

تاردو فلوردون في دور كريم إنسيوغلو

محمد بولات في دور إردال كارايولكو (الشرير)

كانان إرجودر

بيرجوزار كوريل

سيدا دوفينشي

كانان إرجودر بدور  (الشرير الرئيسي ، ينتحر)

إيف سينار في دور كان إيفلي أوغلو

ميرال سيتينكايا في دور بيريد أكسال

ميرت فرات في دور بوراك إنسيوغلو

يليز أكايا في دور ملك أتامان

متي تم عرض مسلسل الثمن النسخة التركية

بثت النسخة التركية من مسلسل “الثمن” في 1 تشرين الثاني (نوفمبر) 2008 عبر قناة الشاشة الفضائية. تُرجم المسلسل التركي إلى العربية باللهجة السورية حيث يوجد العديد من الفنانين السوريين دبلجوا المسلسل إلى العربية. وحقق المسلسل شهرة ونجاحًا واسعًا في الأعمال الدرامية التركية، وحصد عددًا كبيرًا من التقييمات. مسلسل الثمن النسخة التركية من أهم وأبرز المسلسلات الدرامية الرومانسية التركية عُرض لأول مرة في تركيا عام 2006، وترجمه سوريون إلى العربية.

اين يبث مسلسل الثمن النسخة التركية

يتم بث مسلسل الثمن  بالنسخة التركية وهو عبارة عن مسلسل ويبقي الحب عبر قناة فضائية، وتوزعه Netflix التي ابتكرت هذا المسلسل في اسطنبول. يبلغ عدد حلقات المسلسل 90 حلقة وقد شارك في هذا العمل العديد من الفنانين ومن بينهم فنانات من الدراما التركية.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى