حياتكاهتماماتك

هل انخفاض طول الأنسان يدل على الموت المبكر ؟ دراسة تجيب

يرتبط انخفاض الطول في منتصف العمر بزيادة مخاطر الوفاة المبكرة، خاصةً بسبب أمراض القلب أو السكتة الدماغية. وفي هذا المقال سيقوم موقع جمال المرأة بتوضيح كافة التفاصيل من خلال الآتي.

هذا الاستنتاج مأخوذ من دراسة أجريت على إقليم شمال أوروبا ونشرت في صحيفة “الجارديان”. لكن النشاط البدني المنتظم يمكن أن يساعد في منع هذا الانكماش ويقلل أيضًا من خطر الإصابة بأمراض القلب.

يبدأ الناس في فقدان الطول بعد سن الخمسين، وبحلول سن السبعين تتسارع العملية. عادة ما يكون سبب الانخفاض في الارتفاع هو تضيق الأقراص الفقرية والتغيرات في الجسم. على الرغم من أن الانخفاض في الطول مرتبط بالشيخوخة الطبيعية، فقد أظهرت الأبحاث السابقة أنه قد يكون مرتبطًا أيضًا بزيادة خطر الوفاة من أمراض القلب.

درس العلماء حالات أكثر من 2.4 ألف امرأة دنماركية وسويدية من مواليد 1908 و 1952. تم قياس الطول بدون حذاء في الصباح، في بداية الدراسة ، عندما كانت النساء تتراوح أعمارهن بين 30 و 60 سنة. بعد 10 إلى 13 عامًا. تمت متابعة تاريخ وسبب الوفاة لمدة 17 إلى 19 سنة بعد قياس الارتفاع الثاني.

خلال 19 عامًا من المراقبة، ماتت 625 امرأة من جميع الأسباب، ولكن لمدة 17 عامًا، كانت أمراض القلب والأوعية الدموية هي السبب الرئيسي لوفاة 157 امرأة. ارتبط كل سنتيمتر من فقدان الطول بزيادة بنسبة 14٪ و 21٪ في احتمالية الوفاة لدى النساء السويديات والدنماركيات، على التوالي. ارتبط فقدان الطول الكبير، الذي يزيد عن 2 سم، بزيادة خطر الوفاة بنسبة 74٪ و 80٪، على التوالي.

أظهرت جميع تحليلات البيانات أن فقدان الطول الكبير يرتبط بخطر مضاعف تقريبًا للوفاة من السكتة الدماغية وجميع أنواع أمراض القلب والأوعية الدموية. يزداد احتمال الوفاة لأسباب أخرى بنسبة 71٪.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى