حياتكاهتماماتك

كيفية الوقاية من درجات الحرارة العالية

أصدرت هيئة الصحة العامة في المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، 8 نصائح وإرشادات مهمة لتجنب ارتفاع درجات الحرارة. وفي هذا المقال سيقوم موقع جمال المرأة بتوضيح كافة التفاصيل من خلال الآتي

وقالت الهيئة في تغريدة جديدة على حسابه الرسمي على موقع “تويتر” مساء اليوم الخميس أنه يجب اتباع إرشادات معينة للحد من مخاطر ارتفاع درجات الحرارة.

ومن هذه التعليمات الصادرة عن الهيئة السعودية ارتداء الملابس الفضفاضة والخفيفة، والبقاء في أماكن باردة، مع ضرورة تجنب شرب السوائل التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر.

اقرأ: طرق للتغلب على الحرارة المرتفعة في المنزل دون تكييف

فيما دعت هيئة الصحة العامة السعودية إلى شرب كميات وفيرة من السوائل، وخاصة الماء، مع حماية الجسم من خلال تغطية المناطق الظاهرة، وتجنب ترك أي شخص في السيارة، ودعوة الهيئة السعودية للاسترخاء في أوقات الحر دون التردد في مراجعة الطبيب في حالة الإغماء

جدير بالذكر أن أجزاء من المملكة العربية السعودية شهدت طقسًا شديد الحرارة في الأيام الأخيرة، وفقًا لبيانات المركز الوطني للأرصاد الجوية، التي أشارت إلى أن بعضها يقترب من 50 درجة مئوية.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى