الثقافة والفن

جناح السعودية في إكسبو 2020 دبي يحتفل بالموروث الثقافي السعودي

احتفى الجناح السعودي المشارك في “إكسبو 2020 دبي” بالتراث الثقافي السعودي ، ضمن فعاليات برنامج “النافذة الـ16” الثقافي ، في ظل النهضة التي تشهدها كافة القطاعات الثقافية في المملكة العربية السعودية.

فعاليات الجناح السعودي في إكسبو دبي

وشهدت الفعاليات التي أقيمت في الجناح السعودي في إكسبو دبي عزف آلة رباب الموسيقية ومجموعة من القصائد النبطية لمجموعة من مشاهير الشعراء من المملكة العربية السعودية ، بالإضافة إلى تقديم القهوة السعودية والتمر ، بالإضافة إلى نوع من أنواع القصائد تعبيراً عن أصول الضيافة والكرم التي يتسم بها الشعب السعودي.

وبحسب ما أوردته وكالة الأنباء السعودية “واس” ، قدم جناح المملكة في إكسبو 2020 دبي مجموعة من الأنشطة الفنية مثل الفنون الهجينة والسامرية والرسم ، بالإضافة إلى مقاطع منقوشة ومربعة وإبداعية تحكي القصة وتراث المنطقة.

تعتبر آلة الربابة صديقة لأهل الصحراء ، ولها طابع خاص ، حيث ينتشر استخدامها في مناطق الجوف ، وتساهم في تجسيد التراث الشعبي السعودي عبر ألحانها والقصائد المسحوبة عليها.

جدير بالذكر أن الجناح السعودي المشارك في إكسبو 2020 دبي قد قدم مجموعة من العروض عن التراث السعودي منذ افتتاح المعرض الدولي الذي نظمته دولة الإمارات العربية المتحدة.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى