المنوعات

المذيع شريف عامر ويكيبيديا

شريف عامر هو مذيع مصري بدأ حياته المهنية كمترجم في عدة مؤسسات صحفية مثل (روزا اليوسف، العالم اليوم، ..وغيرها)، وتم اختياره ضمن طاقم التقديم الأول لقناتي (النيل الدولية، والنيل للأخبار) حيث اكتسب خبرات في التقديم التليفزيوني والتحرير الأخباري، والإعداد التليفزيوني، والتي تمكنت من اطلاق انجح مشروعات الإعلامية في مصر، كما عمل في MBC كمدير للبرامج لمكتب القاهرة لفترة ثم انتقل بعدها إلى الولايات المتحدة، حيث عمل في قناة الحُرة الإخبارية لمدة أربع سنوات، بعدها عاد إلى القاهرة حيث عمل في قناة الحياة مقدمًا برنامج (الحياة اليوم). وفي أواخر عام 2013 أنتقل شريف عامر إلى قناة MBC مجددًا ببرنامج (يحدث في مصر)، كما ظهر في عدد من الأعمال الفنية بشخصيته الحقيقة من ضمنها فيلم هروب اضطراري، مسلسل مأمون وشركاه. يتميز شريف عامر بخبرته الواسعة في عالم الإعلام والصحافة، كما يتميز بمهاراته المتنوعة في التقديم التليفزيوني والتحرير الأخباري والإعداد التليفزيوني.

قائمة “5 أشياء يجب معرفتها عن المذيع شريف عامر”

1. مهنته الأولى كانت الترجمة الصحفية: قبل أن يصبح مذيعًا شهيرًا، عمل شريف عامر كمترجم صحفي في العديد من المؤسسات الصحفية المصرية الرائدة، مثل صحيفة روز اليوسف وصحيفة العالم اليوم.

2. اكتسب مهاراته الإعلامية من أساتذة من كبار الإعلاميين والتلفزيونيين المصريين: كان شريف عامر ضمن المجموعة الأولى من المذيعين الشباب الذين تمرسوا واكتسبوا مهارات العمل الإعلامي على يد صلاح زكي وعبد الوهاب قتايه وغيرهم من كبار الإعلاميين والتلفزيونيين المصريين.

3. عمل في عدة قنوات تلفزيونية كمقدم برامج: عمل شريف عامر في العديد من القنوات التلفزيونية المصرية والعربية والدولية، بما في ذلك قناة النيل وقناة MBC وقناة الحياة، حيث كان يقدم برامج إخبارية وتحليلية.

4. ظهر في مجموعة من الأعمال الفنية بشخصيته الحقيقة: بجانب عمله كمذيع، شارك شريف عامر أيضًا في بعض الأعمال الفنية، حيث ظهر بشخصيته الحقيقة في فيلم هروب اضطراري وفي مسلسل مأمون وشركاه.

5. تجربته امتدت للعمل في إحدى أهم قنوات الإخبارية الأمريكية: في عام 2005، انتقل شريف عامر إلى الولايات المتحدة الأمريكية حيث عمل في قناة الحرة الإخبارية لمدة أربع سنوات، قبل أن يعود إلى مصر ويواصل عمله في الإعلام المصري.

كم عمر المذيع شريف عامر

يُعد المذيع شريف عامر واحدًا من الأسماء البارزة في مجال الإعلام المصري، حيث يأتي بسرعة على لسان الجميع عند الحديث عن الاعلاميين الموهوبين في مصر. ومن خلال الاطلاع على الويكيبيديا فإنه يتبين أن شريف عامر وُلِد في العام 1968، مما يعني أنه يبلغ حاليًا من العمر 53 عامًا. كان عامر ضمن المجموعة الأولى من المذيعين الشباب الذين أكتسبوا مهارات العمل الإعلامي على يد كبار الإذاعيين والتليفزيونيين في مصر، ولا تزال رحلته المهنية تتواصل حتى اليوم في مجال الإعلام. وبصفته إعلاميًا ذو خبرة في تقديم الأخبار والبرامج التليفزيونية، يحظى عامر بشعبية كبيرة بين الجماهير المصرية والعربية والعالمية.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى