المنوعات

الصندوق العقاري السعودي يطلق برنامج “تطوير”.. وهذه أهدافه

أعلن صندوق التنمية العقارية عن إطلاق برنامج “تطوير” لتمكين المطورين العقاريين من الحصول على التمويل المناسب من وكالات التمويل.

يهدف البرنامج إلى دعم شركات ومؤسسات التطوير العقاري لزيادة المعروض من المساكن العقارية من أجل تلبية أهداف برنامج الإسكان من خلال زيادة نسبة الأسر السعودية التي تمتلك 70٪ بنهاية عام 2030.

تعزيز التوازن في السوق العقاري

يمكّن برنامج “تطوير” الطلب ويزيد العرض من خلال إزالة العقبات التي يواجهها القطاع لتعزيز توازن السوق، وكجزء من جهود الصندوق لإيجاد برامج تمويلية تقدم الدعم للشركات والمؤسسات العاملة في قطاع التطوير العقاري السكني، وتشجيع وكالات التمويل على التعامل معها للحصول على التمويل اللازم لتطوير وتوسيع نشاطها في السوق العقاري.

من جهته أوضح الرئيس التنفيذي للصندوق منصور بن ماضي أن برنامج “تطوير” هو منصة لتسهيل وصول المطورين العقاريين إلى التمويل من البنوك والمؤسسات المالية لتمكينهم من تطوير مشاريع سكنية ذات جودة عالية مع سعر تنافسى، تلبي احتياجات ورغبات المستفيدين من برنامج القرض العقاري المدعوم ببرنامج “سكني”.

اتفاقية إطارية

وأشار إلى أن البرنامج انطلق من خلال توقيع الاتفاقية الإطارية الأولى مع بنك الرياض، وسيتم توقيع اتفاقيات أخرى مع باقي الجهات الممولة في الفترة المقبلة.

وأضاف بن ماضي أن تمويل المطورين العقاريين سيتم من خلال لجنة مشتركة مكونة من صندوق التنمية العقارية، ووزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، وبرنامج الشراكة الصغيرة والمتوسطة. سيتم عمل برنامج “تطوير” من خلال البوابة الإلكترونية للصندوق العقاري.

ومؤخرا قدم صندوق التنمية العقارية 4 نصائح مهمة لتجنب تأخير نزول المساعدات الشهرية، مؤكدا أن الالتزام هو أهم وسيلة للحفاظ على استمرارية المساعدات الشهرية.

وجاءت هذه النصائح كالتالي:

1- سداد الأقساط بشكل كامل.

2- السداد بشكل جزئي لا يعطي المستفيد الأحقية بالدعم.

3- الانتظام الشهري والغير منقطع في السداد الشهري.

4- التأكد من صحة البيانات الشخصية وتحديثها في حال تغييرها أو تجديدها.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى