المنوعات

من هو الشيف المصري الشهير أسامة السيد وسبب وفاته؟

وفاة الشيف المصري الشهير أسامة السيد بعد صراع مع المرض؛ حيث يعتبر الشيف أسامة  السيد من أعظم وأشهر الطهاة في الوطن العربي الذي قدم برامج الطبخ وقدم العديد من البرامج على الصفحة الرسمية على الفيسبوك والقنوات التلفزيونية التي حازت على إعجاب كل من المحيط والخليج بشعبية كبيرة.

حقيقة خبر وفاة الشيف أسامة السيد

أعلنت الصفحة الرسمية للشيف أسامة السيد اليوم، عبر فيسبوك، نبأ وفاة الشيف المصري الشهير بعد معاناته وصراع طويل مع المرض، حيث كان الخبر حزنًا كبيرًا على الجميع في أنحاء الوطن العربي، عندما توعد الناس وأحبوه وارتبطت طفولتهم به، والآن لم يتم الإعلان عن موعد جنازة الشيف أسامة السيد بعد ولم ينشر ايضا عن مو عد فتح باب العزاء حيث انقطع الشيف أسامة عن الموقع الخاص به منذ فترة حيث اثار غيابة القلق عند المتابعين.

الصفحة الرسمية للشيف أسامة السيد

وجاء في الصفحة الرسمية للزعيم أسامة السيد:  “أحبائي.. رجائي أن تتذكروني في يوم أنا في أمس الحاجة فيد لدعائكم وبين يدي الرحمن.. تذكروا كل حاجة جميلة وذكرى حلوة خلال رحلتنا سوا، شاركوني بذكرياتكم ومواقفكم ولا تنسوني من الدعاء”.وتابع “مشتاق لتعليقاتكم وتفاعلكم وأعرف أنني مقصر في التواصل معكم، ولكن يعلم الله مدى حبي ووقي لكم وصعوبة التواصل في الفترة الأخيرة، منذ بدايتي خلال الراديو والتلفزيون وبعدها عبر منصات التواصل الاجتماعي، كان هدفي أن أدخل السعادة والسرور وأشارك معكم بكل ما أعلمه وأتعلمه لأكون جزءاً من حياتكم اليومية وأخدم الإنسانية”. وختم رسالته بشكر الجمهور على محبتهم ودعائهمهذه أحدث تغريدة من صفحة الشيف أسامة السيد على الفيسبوك.

من هو الشيف أسامة السيد ويكيبيديا

الشيف أسامة السيد من مواليد 1957، مستشار تغذية، مؤلف كتب طبخ، مقدم برامج تليفزيونية ونائب رئيس جمعية الشيفات المصريين، يعتبر من أشهر الطهاة من الدول العربية.

بدأت شهرة الشيف أسامة السيد بتقديمه لبرنامج بالهنا والشفا عام 1991، ثم قدم برامج أخرى منها “مطبخ سى السيد” وبرنامج “مع أسامة أطيب”، و”من مطبخ أسامة”.

سافر الشيف أسامة السيد إلى أمريكا عام 1980 وتقلد العديد من المناصب، حيث عمل كشيف في مطعم “SerbianCrown” بواشنطن، ثم أصبح شيف ومدير مطبخ عام 1983 في شركة Braun’s Fine Caterers.

كما شارك عام 1986 في تأسيس مجموعة حياة للإدارة التي أدارت العديد من المطاعم والشركات المتخصصة في الحفلات في أمريكا، وكذلك في تأسيس شركة Sage Corporation في عام 1988 والتي تخصصت في إنتاج كتب وبرامج الطبخ في دول مختلفة حول العالم.

كما شارك عام 1986 في تأسيس مجموعة حياة للإدارة التي أدارت العديد من المطاعم والشركات المتخصصة في الحفلات في أمريكا، وكذلك في تأسيس شركة Sage Corporation في عام 1988 والتي تخصصت في إنتاج كتب وبرامج الطبخ في دول مختلفة حول العالم.

يعتبر الشيف أسامة السيد من أشهر الطهاة في الوطن العربي. يحمل الجنسية المصرية، ولد عام 1957، عمل أسامة السيد في العديد من الدول العربية ولديه عقود مع قنوات تلفزيونية، لديه الآلاف من المعجبين والعديد من المعجبين، حيث انتشر خبر وفاته اليوم.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى