المنوعات

الشروط المطلوبة لولوج المدرسة العسكرية بمكناس 2023 في المغرب

الشروط المطلوبة لولوج المدرسة العسكرية بمكناس 2023 في المغرب: تزداد شعبية المدارس العسكرية بمختلف أنحاء المغرب كل عام، ويتطلع الكثير من الشباب والشابات إلى الانضمام إلى صفوف الجيش المغربي. ومن بين هذه المدارس، تبرز مدرسة مكناس العسكرية كواحدة من أهم المؤسسات التي تُقدم فرصًا للانضمام إلى الجيش المغربي. لذلك، يجب على الراغبين في الحصول على هذه الفرصة التعرف على الشروط المطلوبة لولوج هذه المدرسة في 2023. في هذا المقال، سنتحدث عن هذه الشروط بالتفصيل ونقدم لكم كافة المعلومات التي يحتاجها كل شخص يطمح في تحقيق حلم الانضمام إلى مدارس الجيش في المغرب.

مقدمة عن المدرسة العسكرية بمكناس

تأسست المدرسة العسكرية بمكناس عام 1918، وهي إحدى المؤسسات التعليمية الرئيسية في المملكة المغربية. تهدف المدرسة إلى تدريب الشباب المغربي ليصبحوا ضباطاً في الجيش الملكي. تعتبر المدرسة من بين الأكاديميات العسكرية المرموقة في المملكة المغربية، والتي تتميز بجودة التعليم والتدريب العسكري الذي يقدمها.

يحظى طلاب المدرسة بصيغة منحة شهرية بقيمة 3500 درهم، فضلاً عن توفير جميع المصروفات الضرورية الخاصة بالتدريب العسكري. إن ولوج المدرسة يعتبر فرصة ذهبية للشباب المغربي المهتمين بالخدمة في الجيش الملكي وتحقيق حلم العمل في القطاع العسكري.
من بين التخصصات المتاحة في المدرسة العسكرية بمكناس: اللوجستيك، القتال، الدراسات الإستراتيجية، الأمن، اللغات، والتكنولوجيا العسكرية. يجب أيضاً أن يتميز المرشح بالحماسة والتفاني واحترام القوانين والأخلاقيات العسكرية، فضلاً عن قوة الإرادة والصحة الجيدة.

الشروط اللازمة لولوج المدرسة العسكرية بمكناس

لولوج المدرسة العسكرية بمكناس يجب على المترشح تلبية الشروط التالية:

1. إتمام جميع متطلبات الإجازة الثانوية العامة بنجاح، وتوفير الشهادة الباكالوريا الجديدة أو تواصل الدراسة في السنة الثانية من الدراسة الثانوية.

2. يجب أن تكون الأعمار بين 18 و22 سنة عند تقديم الطلب، ولغاية 13 دجنبر من سنة الترشيح.

3. يجب أن يتمتع المترشح بصحة جيدة وتقديم شهادة طبية تؤكد ذلك.

4. يجب على المترشح إجراء الاختبارات اللازمة للقبول في المدرسة واجتيازها بنجاح، وتشمل هذه الاختبارات قدرات ولياقة واختبارات نفسية.

5. يتوجب على المترشح إتمام جميع الإجراءات والتعبئة النموذج الإلكتروني، وتقديم جميع الوثائق المطلوبة في الموعد المحدد.

6. يتعين على المترشح أن يزور الموقع الرسمي للمدرسة العسكرية بمكناس لمعرفة الشروط اللازمة وإجراءات الترشح بشكل دقيق.

بعد الحصول على الموافقة لدخول المدرسة، يمكن للتلاميذ الانضمام إلى مختلف التخصصات المتاحة التي تشمل الشؤون العسكرية والتقنية والهندسة والإدارة والتخطيط والاتصالات.

تقدم المدرسة العسكرية بمكناس فرصة تعليم عالي الجودة وتدريب عسكري للتلاميذ المؤهلين، ويمكن لكل شخص يتوافر فيه الشروط اللازمة التقدم للترشح بهدف الالتحاق بتخصص يناسبه.

تخصصات المدرسة العسكرية بمكناس المتاحة للتلاميذ

بعد أن تم تحديد المؤهلات اللازمة لولوج المدرسة العسكرية بمكناس، سنذكر الآن التخصصات المتاحة للتلاميذ:

1. المجال العلمي: يغطي هذا التخصص مواد العلوم الأساسية مثل الفيزياء والكيمياء والرياضيات، ويؤهل الطلاب لدراسة المجالات العلمية المختلفة.

2. المجال العسكري: يهدف هذا التخصص إلى تدريب الطلاب على الجوانب القتالية والتكتيكية في القوات المسلحة الملكية المغربية، ويختص بالمهارات العسكرية والقانونية والاستراتيجية والتربوية.

3. المجال الطبي: يهتم هذا التخصص بدراسة العلوم الطبية التي تهم الجانب الطبي في القوات المسلحة الملكية المغربية، بحيث يمكن للطلاب الحصول على شهادة الطب في نهاية المطاف.

يجب الانتباه إلى أن التخصصات المتاحة في المدرسة العسكرية بمكناس تخضع لقرارات وزارة الدفاع المغربية، ولا يمكن للطلاب الاختيار بين تخصصات أخرى خارج الأقسام المذكورة.

اقرا المزيد:

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى