المنوعات

تعرف على السيارات الأغلى في العالم

شهد العام الحالي 2021 إطلاق مجموعة استثنائية من السيارات الرياضية تصدرت قائمة أغلى السيارات في العالم.

إليكم قائمة أغلى خمس سيارات رياضية في العالم لعام 2021 بحسب (العين الإخبارية).

تضمنت القائمة طراز Lamborghini Sián FKP 37 من العلامة التجارية الإيطالية Lamborghini، والذي كان متاحًا خلال العام مقابل 3.7 مليون دولار، ويعمل بمحرك V12 سعة 6.5 لتر ينتج 818 حصانًا، وتم صنع 63 نسخة فقط للبيع.

بعد طراز باجاني هوايرا إيمولا Pagani Huayra Imola من ماركة Pagani الإيطالية، والمتوفر في غضون العام مقابل 5.4 مليون دولار، مدعوم بمحرك V12 سعة 6.0 لترات يولد 827 حصانًا، مع عزم دوران يبلغ 811 دورة في الدقيقة.
ثم موديل Bugatti Centodieci من ماركة Bugatti الفرنسية، والذي كان متوفراً خلال العام بتكلفة تصل إلى 9 ملايين دولار، وتم إطلاق هذا النموذج بمناسبة الذكرى 110 لتأسيس العلامة التجارية، ويعمل النموذج بمحرك بمعدل تسارع من صفر إلى سرعة 62 ميلاً في الساعة في 2.4 ثانية.
ثم طراز Bugatti La Car Noire من ماركة Bugatti الفرنسية، والذي كان متاحًا خلال العام بتكلفة تصل إلى 18 مليون دولار، وتم تصنيع نسخة واحدة منها فقط، تعمل بمحرك توربيني سعة 8.0 لتر يطور قوة 1،479 حصان.

ثم طراز Rolls-Royce Boat Tail من ماركة رولز رويس البريطانية، والذي توافر خلال العام بتكلفة تصل لـ 28 مليون دولار.

 

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى