المنوعات

بعد 32 عاماً .. السماح للتايلانديين بالعمل في السعودية

قالت الصحيفة التايلاندية إنه اعتبارًا من يوم الثلاثاء يمكن للعمال التايلانديين العمل في المملكة العربية السعودية وسيحميهم القانون السعودي.

وأضافت أن مجلس الوزراء التايلاندي وافق أمس على اتفاقيتين بشأن هذا الموضوع ستستمران لمدة خمس سنوات. سيتم تمديدها لمدة خمس سنوات أخرى ما لم يتفق أي من الطرفين أو كلاهما على خلاف ذلك.

وتابعت : ” سيتعاون كلا البلدين للتأكد من أن التوظيف عادل لأصحاب العمل والموظفين” . فيما قال متحدث باسم الحكومة التايلاندية إن سماسرة الوظائف الذين يخالفون القوانين سيخضعون للمساءلة.

وأشار المتحدث إلى أن وزارة العمل التايلاندية يجب أن تضمن أن العمال التايلانديين ليس لديهم أمراض أو سجلات جنائية وأنهم مدربون بشكل صحيح على وظائفهم. الوزارة مسؤولة أيضًا عن تسهيل سفر العمال إلى المملكة العربية السعودية وتشجيعهم على احترام الثقافة السعودية.

وأضاف أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية هي المسؤولة عن تحديد متطلبات التأهيل للعمال التايلانديين. كما أنها مسؤولة عن تحديد الأجور والمزايا، وبالتالي فإن حقوق العمال التايلانديين محمية.

اقرأ المزيد:

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى