المنوعات

البصق على تريزيجيه: أول ردٍ من اللاعب سامت أكايدين

البصق على تريزيجيه: أول ردٍ من اللاعب سامت أكايدين: في الأيام الأخيرة، أثار لاعب كرة القدم التركي، تريزيجيه، جدلاً واسعاً بعدما تعرض للبصق من قبل اللاعب النيجيري، سامت أكايدين، خلال إحدى المباريات. وفي الوقت الذي انتقد فيه الكثيرون من خلال مواقع التواصل الاجتماعي سلوك أكايدين، تداولت العديد من الشائعات حول رد فعل تريزيجيه. ولكن يبدو أن اللاعب التركي تمكن من المحافظة على هدوئه وعدم الانجرار لتلك الشائعات، إذ أكد بشكل رسمي أنه لا يخطط للرد على تلك الحادثة. في هذا المقال، سنسلط الضوء على أول رد رسمي من تريزيجيه على الحادثة وسنرى إن كان قادراً على التحلي بالرحمة والتسامح في مواجهة مثل تلك الأحداث المؤسفة.

سامت أكايدين ينفي بصقه على تريزيجيه

نفى لاعب فريق فنربخشة سامت أكايدين بشدة اتهامه بالبصق على محمود تريزيجيه، لاعب فريق طرابزون سبور، خلال المباراة التي جمعت الفريقين. وأكد أن المنشور الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي قد تم التلاعب به لتشويه سمعته، وأن ما فعله يعتبر جزءًا من الأعمال الرياضية العادية داخل الملعب، وليس له علاقة بالإنسانية. وقد عبر عن استيائه من تلك الفتنة وقال إنه سوف يتعامل مع مثل هذه الافتراءات بجدية، حيث إنه يسير دائماً على النهج الرياضي النظيف، ويتمتع بمبادئ رفيعة وأخلاق عالية كلاعب كرة قدم. وختم حديثه بتأكيد ضرورة العمل على الحفاظ على نزاهة اللعبة، وعدم إعطاء الفرصة للفتنة والإثارة داخل الملاعب.

بيان رسمي من نادي طرابزون يدين سلوك أكايدين

أدان نادي طرابزون التركي لكرة القدم تصرف سامت أكايدين، لاعب فريق فناربهشة، الذي بصق على محمود تريزيجيه لاعب الفريق أثناء سجوده احتفالًا بهدف. وصرح النادي في بيان رسمي بأن هذا التصرف كان غير لائق وله صدى كبير في الرأي العام، ويتعارض مع القيم والأخلاق الرياضية والإنسانية، ويجب على جميع أصحاب المصلحة في كرة القدم الوقوف ضد هذا السلوك الفاضح. وناشد البيان المسؤولين في الاتحاد التركي لكرة القدم ونادي فناربهشة الرياضي التحرك بأسرع وقت ممكن لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه هذا التصرف غير المقبول. وأكد النادي بأنه يهدف إلى تعزيز الروح الرياضية والاحترام في المباريات، ويعتبر سامت أكايدين مسؤولًا كاملًا عن أفعاله وعليه تحمل العواقب المناسبة.

صورة تظهر سامت أكايدين وهو يبصق في اتجاه تريزيجيه

ظرت صورة صادمة تظهر اللاعب سامت أكايدين، لاعب فريق فنربخشة، وهو يبصق على محمود حسن تريزيجيه، لاعب فريق طرابزون سبور، خلال المباراة التي جمعت الفريقين في 18 مايو 2023. تم تداول الصورة بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، وأثارت استياءً كبيرًا بين عشاق كرة القدم. يعتبر هذا التصرف غير إنساني وغير أخلاقي، ويجب على الأطراف المعنية اتخاذ إجراءات صارمة ضد أكايدين وفريقه. يجب علينا جميعًا العمل على إحداث تغيير حقيقي في ثقافة كرة القدم، حتى لا يتكرر مثل هذه التصرفات غير الأخلاقية في المستقبل.

تصريحات رواد منصات التواصل الاجتماعي بشأن سلوك أكايدين

تحدث عدد كبير من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي عن تصرف اللاعب سامت أكايدين الذي بصق على محمود تريزيجيه، ووصفوه بأنه تصرف غير لائق ويتنافى مع أخلاقيات اللعبة. وطالب كثيرون باتخاذ إجراءات رادعة ضد اللاعب والحد من هذه السلوكيات الشائنة التي تؤذي لاعبي الفرق. واعتبر البعض أن سياسة الصفر التسامح يجب أن تكون سارية المفعول في هذه الأمور، وأن يجب تحميل اللاعبين مسؤولياتهم الأخلاقية تجاه منافسيهم على المستطيل الأخضر. وشدد البعض على ضرورة أن يتحمل اللاعب المسؤولية كاملة عن تصرفاته، وأن يكون العقاب الذي ينتظره خارج الملعب يعكس جرمه في اللعبة.

اقرأ المزيد:

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى