حياتكاهتماماتك

أجمل الأماكن السياحية في اليابان.. جديرة بالاستكشاف في كيوتو

كيوتو هي واحدة من أكبر المدن في اليابان، وتحيط بها التلال في وسط هونشو، على الرغم من أنها واحدة من الوجهات السياحية العظيمة في اليابان، إلا أنها تشتهر بحفاظها على الكثير من الماضي، حيث كانت المدينة اليابانية الرئيسية الوحيدة التي نجت من ويلات الحرب العالمية الثانية.

احتفلت كيوتو بمقر إقامة الإمبراطور والمركز الثقافي الرئيسي لليابان منذ ما يقرب من 1100 عام، وهي اليوم مليئة بالعديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها والأماكن الرائعة التي يمكن زيارتها، بما في ذلك استكشاف أمثلة آسرة للنحت واللوحات وغيرها من الأشكال الفنية في متاحفها العديدة و صالات العرض. عند التخطيط لرحلة إلى كيوتو، من الضروري رؤية أكبر عدد ممكن من مناطق الجذب.

قلعة نيجو

قلعة نيجو
قلعة نيجو

عندما يتخيل معظم الناس القلاع، فإنهم يتخيلون القصور الحجرية القوطية الموجودة في أوروبا. ومع ذلك، في كيوتو، قلعة نيجو مصنوعة بالفعل من الخشب. التصميم غير عادي للغاية. تم بناء قلعة نيجو في القرن السابع عشر، وكان على جميع اللوردات الإقطاعيين في غرب اليابان المساعدة في تمويل بنائها. القصر نفسه مصنوع من خشب السرو، وتستخدم أوراق الذهب على نطاق واسع في الزخرفة. لا تنسى أن تنظر للأعلى عندما تعجب بالقلعة، حيث أن بعض الأسقف مزينة بالفسيفساء الذهبية.

غابة أراشيياما بامبو

غابة أراشيياما بامبو
غابة أراشيياما بامبو

أراشيياما هي منطقة في الضواحي الغربية للمدينة، حيث يمكنك العثور على مجموعة من المعابد والآثار. ومع ذلك، فإن واحدة من أشهر مناطق الجذب في المنطقة هي بلا شك غابة الخيزران الشهيرة. إنها تجربة مدهشة وسريالية تقريبًا حيث يمكنك الوقوف بجانب الآلاف إن لم يكن الملايين من هياكل الخيزران الخضراء. وفوق كل شيء، تعد غابة أراشيياما المصنوعة من الخيزران موطنًا للعديد من القرود الودودة جدًا التي ستأتي لاستقبالك أثناء سيرك في البستان.

قصر كيوتو الإمبراطوري

قصر كيوتو الإمبراطوري (كيوتو غوشو)، الذي بني عام 794 بعد الميلاد واستبدل عدة مرات بعد أن دمرته النيران، لا يزال أحد أكثر المواقع التاريخية زيارة في المدينة. على الرغم من أن المبنى الحالي تم بناؤه في عام 1855، إلا أنه لا يزال يثير الإعجاب.

تحتل مساحة كبيرة (محاطة بأسوار) بالقرب من قلب المدينة، وتشمل المعالم البارزة بواباتها المزينة بدقة وغرف ومباني مهمة. وتشمل هذه القاعة الاحتفالية الرسمية (Shischenden)، ومقر الإمبراطور (Siriu Den)، وقاعة المحكمة (كو غوشو)، والمكتبة الإمبراطورية.

في حين أن حدائق كيوتو التذكارية الجميلة مفتوحة للجمهور، لا يمكن زيارة القصر نفسه إلا كجزء من جولة إرشادية تنظمها وكالة القصر الإمبراطوري. تأكد من التخطيط المسبق والتحقق من موقع الويب الخاص بهم للحجز.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى