صحة المرأة

الأدوات التي يحتاجها الطبيب لتطوير عيادته الإلكترونية

اكتشف عدة أدوات يحتاجها الطبيب لتطوير العيادة الإلكترونية من خلال الاستمرار في قراءة المقالة التالية:

انتشرت العيادات الإلكترونية على نطاق واسع مؤخراً، خاصة اثناء وباء فيروس كورونا المستجد، لكن هل يوجد أدوات يحتاجها الطبيب لتطوير عيادته الإلكترونية؟ وما هي هذه الأدوات؟

الأدوات التي يحتاجها الطبيب لتطوير العيادة الإلكترونية

يبحث الأطباء دائماً عن ابرز الطرق التي يمكنهم من خلالها تنمية عيادتهم الإلكترونية بطريقة تساعد على تقديم الخدمات الطبية بشكل سهل للمرضى، وإليك ابرز الأدوات والوسائل التي يمكن للطبيب تنمية عيادته الإلكترونية:

الكمبيوتر أو الهاتف المحمول أو التابلت

في حالة الحاجة لإنشاء عيادة الكترونية فلابد أن يقتصر الأمر على احتواء الأجهزة مثل: أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف المحمولة أو الأجهزة اللوحية فقط، بل من الافضل أن تكون جميع هذه الأجهزة حديثة وتشمل على معالج سرعة جيدة يسمح للمريض يجب تحديد المواعيد بكفاءة ومهنية.

الكاميرا والميكروفون

من الأدوات المهمة التي تساعد الطبيب على الاتصال الجيد مع المريض خلال الموعد في العيادة الإلكترونية هي طرق الاتصال عبر الكاميرا والميكروفون، لأن كل هذه الأدوات يجب أن تكون حديثة ولها القدرة على نقل الصورة والصوت بأعلى جودة.

ملفات إلكترونية لحفظ سجلات المرضى

من الأدوات المهمة داخل العيادة الإلكترونية وجود ملفات إلكترونية يتم فيه حفظ جميع سجلات المرضى، ليس ذلك فحسب، بل من الضروري أن تحتوي هذه الملفات على نظام يحافظ على السرية التامة ويقيها من الاختراق.

Webteb pro يقوم بتزويد خدمة العيادات الإلكترونية التي تقدم خدمة إدارة سجلات المرضى بطريقة سرية للغاية وخصوصية.

تطبيقات الهاتف

من الأدوات التي يمكن ان نستخدمها لتنمية العيادة الإلكترونية إنشاء تطبيق خاص بالعيادة الإلكترونية، يمكن للمريض استعماله من خلال الهاتف المحمول، حيث يمكن للمرضى تحديد المواعيد وتغييرها، وتحديد المواعيد والحصول عليها. الوصفات الطبية عن طريق الطبيب.

يعد استخدام التطبيقات على الهاتف المحمول أمرًا سهلاً للغاية بالنسبة للكثير من الافراد، خاصةً مع التطور التكنولوجي الحديث في الفترة الاخيرة.

وضع فيديوهات فوتوغرافية في العيادة الإلكترونية

يمكن استخدام مقاطع الفيديو الفوتوغرافية لنشر المعلومات الطبية الموثوقة في العيادة الإلكترونية، حيث يساعد عرض المعلومات من خلال مقاطع الفيديو المتحركة على توصيل المعلومات بطريقة أفضل ويعطي المشاهد عنصر التشويق والاستمتاع.

الدفع الإلكتروني

إن استخدام الأدوات اللازمة لتفعيل الدفع الإلكتروني في العيادة الإلكترونية لمساعدة الطبيب في تسهيل المعاملات المالية بين الطبيب والمريض، وبالتالي تنمية العيادة بشكل أفضل.

WebTebPro يساعد على التعاقد مع الكثير من البنوك وشركة التأمين لتقديم خدمة دفع إلكتروني سهلة وعالية الجودة.

اعلانات العيادة

الإعلان عن العيادة الإلكترونية بالشكل المناسب يسمح لها بالتطور بقوة والوصول إلى عدد كبير من المرضى.

يساعد WebTebPro الطبيب على الإعلان عن العيادة الإلكترونية بشكل جذاب وبسيط، تسهل الإعلان للوصول إلى أكبر شريحة من المرضى، وتجدر الاشارة أن عدد زوار موقع الطب يزيد عن 27 مليون زائر لكل في الشهر، يضمن ذلك الوصول إلى عدد كبير من المرضى.

تذكير الموعد

يمكن تطوير هذه التقنية لتذكير المريض والطبيب بالموعد، حيث يساهم ذلك على تعزيز عمل العيادة الإلكترونية ويضمن تخفيف عدد المواعيد الملغية وتنظيمها بشكل أفضل.

تقدم WebTebPro الكثير من الخدمات في العيادة الإلكترونية، بما في ذلك خدمة التذكير بالمواعيد، والتي من خلالها يمكن للطبيب والمريض تذكير المواعيد عن طريق الرسائل النصية القصيرة التي يمكن استقبالها على الهاتف المحمول.

الوصفات الطبية الإلكترونية

تعد تقنية الوصفات الطبية الإلكترونية من الخدمات التي تعمل على تعزيز عمل العيادة الإلكترونية، حيث تعمل هذه الخدمة على جعل الوصفات الطبية واضحة وتجعلها قابلة للتخزين للعودة عند الرغبة.

الاستنتاج

العيادات الإلكترونية تتطور باستمرار في الوقت الحاضر وهناك بحث مستمر عن الأدوات والطرق المهمة التي تساعد على استحداث وتنمية هذا النوع من العيادات، حيث أنها تعتمد إلى حد كبير على مزود الخدمة الذي يختاره الطبيب.

يوفر WebTebPro الكثير من الخدمات الطبية للعيادات الإلكترونية بأفضل طريقة ممكنة، من فضلك لا تتردد في الاتصال على WebTebPro للاستفسار والإجابة على جميع الأسئلة ذات العلاقة بذلك.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى