صحة المرأة

اكتشاف سلالة جديدة من كورونا غير أميكرون!

حذر علماء صينيون من “تهديد محتمل للسلامة الحيوية” من سلالة جديدة من فيروس كورونا يمكن أن تنتقل من الحيوانات إلى البشر ولا يمكن “تحييدها” بالأجسام المضادة.

يبدو أن العلماء، ومعظمهم من جامعة ووهان، “اكتشفوا بشكل غير متوقع” أن سلالة NeoCoV المكتشفة في جنوب إفريقيا و “قريبها الوثيق”، PDF-2180-CoV ، “يمكن أن تستخدم بشكل فعال أنواعًا معينة من” الإنزيم المحول للأنجيوتنسين 2 للخفافيش “( ACE2)، والأفضل من ذلك ACE2 البشري للدخول.

يستخدم SARS-CoV-2، الذي تم تحييده لأول مرة في ووهان ثم تسبب في جائحة “Covid-19″، إنزيم ACE2 لدخول جسم الإنسان.

تنص النسخة الأولية، المنشورة على بوابة bioRxiv، على أن العدوى بسلالة تستهدف الخفافيش الآن “لا يمكن تحييدها بواسطة الأجسام المضادة التي تستهدف SARS-CoV-2 أو MERS-CoV”.

اعترافًا بأن طبيعة فيروس NeoCoV “تظل لغزًا”، يحذر العلماء من “تهديد الأمن البيولوجي المحتمل” للإنسان ، “مع ارتفاع معدل الوفيات والانتقال”.

أظهرت دراسات حديثة أخرى، أجراها علماء صينيون أيضًا، أن “سلف” متحولة omicron، التي تسببت في موجة جديدة من العدوى في العالم وهي الآن منتشرة على نطاق واسع في العديد من البلدان، “قفزت من البشر إلى الفئران، وتراكمت بسرعة في أي الطفرات تؤدي إلى إصابة ذلك المضيف ثم تعود إلى الإنسان “.

المصدر: RT

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى