المنوعات

اقتباسات من كتاب رفوف الحياة

اقتباسات من كتاب رفوف الحياة: نستضيفكم اليوم في مدونتنا لنتحدث عن كتاب مميز يحتوي على العديد من الأقتباسات الرائعة والجميلة، وهو كتاب “رفوف الحياة”. إذا كنت تبحث عن تحفيز وإلهام للبدء بمشروعك أو تغير حياتك، فإن هذا الكتاب هو الخطوة التالية التي عليك اتخاذها. من خلال أفكاره المذهلة والإلهامية، سيطيل بصرك حول طرق التغلب على الصعاب والعثور على معانٍ جديدة للحياة. يظهر هذا الكتاب تأملات مدهشة في المجالات المختلفة من حب الذات إلى فنون الأدب والعديد من المجالات، فلا يمكن أن يشعُر قائئه به إلا بالإرضاء والسعادة. في هذا المقال سنستعرض بعضًا من هذه الأقتباسات المدهشة، التي تستحق أن نطيل في رؤِّسَ أطْرافِ رفوفْ روحنا حتى تتغنى الحياة.

 مقدمة عن كتاب رفوف الحياة

يعد كتاب “رفوف الحياة” للأديب ورجل الأعمال السعودي، خالد الجريوي، من أهم الكتب التي تحث القارئ على التفكير والتأمل في معنى الحياة ومختلف جوانبها. فالكتاب يتحدث عن تجارب حياتية واقعية ملهمة، تتحدث عن الجهود والتحديات التي واجهها الأشخاص في مختلف مجالات الحياة، وكيف استطاعوا تحقيق أهدافهم وترك بصمة إيجابية في المجتمع.

ويحتوي الكتاب على العديد من الإقتباسات الجميلة التي تزيد القارئ في الحكمة والفهم، وتذكره دائمًا بمعنى الحياة. فهي تعرض لجوانب مختلفة من الحياة وتركز على مفاهيم هامة مثل الهدف والنجاح والايمان، وتأسر القلوب بأسلوب شفاف ومؤثر.

إذا كنت تبحث عن قراءة رائعة للإستمتاع بالتأمل والتفكير في معنى الحياة، فإن كتاب “رفوف الحياة” يجب أن يكون في مكتبتك. فهو ينقل لك معاني عميقة ستتردد في ذهنك مدى الحياة.

نبذة عن المؤلف خالد الجريوي

وُلِدَ الأديب السعودي خالد بن إبراهيم الجريوي في الرياض في عام ١٩٧٥، وقد التحق بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لدراسة الشريعة الإسلامية. وبعد إتمامه لدراسته، تفرغ للكتابة والأدب، وصدرت عنه عدة كتب نالت رواجًا واسعًا بين الجمهور العربي.

ويُعتبر الجريوي من الأدباء السعوديين المعروفين، حيث تميزت أعماله بالجمال اللغوي، ومن أشهر مؤلفاته كتاب “رفوف الحياة” الذي صدر حديثًا في عام ٢٠٢١. يعتبر هذا الكتاب فريدًا من نوعه، إذ يحكي الجريوي فيه قصة حياة طويلة عاشها الإنسان وتبعث في قلوب القراء روح الأمل.

ويعرف الجريوي كذلك بأسلوبه السهل والبسيط في الكتابة، فهو يقدم المعلومات والأفكار بطريقة مباشرة وسهلة الفهم، ما جعل قراء كتبه يحبون تبني فلسفته في الحياة.

ويُعد الجريوي أحد الأدباء العرب الذين يقدمون المعرفة بأسلوبهم الخاص، ولقد تحدث في كتبه عن الحياة والوجود والتعامل معها. ويمتلك الجريوي مسيرة كتابية طويلة ومثمرة، ومن الجدير بالذكر أنه الفائز بعدة جوائز أدبية مرموقة.

اقتباسات من كتاب رفوف الحياة

يعتبر كتاب رفوف الحياة للكاتب أحمد رجب شلتوت من الكتب الرائعة التي حققت شهرة وإقبالًا كبيرًا من قبل القراء. ولعل ما جعل الكتاب مميزًا هو المقولات الجميلة والمؤثرة التي تحملها صفحاته، فهي تحيط بالقارئ وتدفعه للتفكير والاندماج في عالم الكتاب. وفي ما يلي، سنعرض لك بعض الاقتباسات المميزة من كتاب رفوف الحياة:
– “بين الحياة والموت هنالك مكتبة، وفي تلك المكتبة، تمتد الرفوف بلا نهاية كل كتاب يمنح فرصة لتجربة حياة أخرى لاستكشاف ما يمكن أن يحدث لو أنك تبنيت خيارات حياتك المختلفة”.
– “الحياة مثل كتاب، إن لم تستطيع أن تغير ما فيها، فعليك تغيير نظرتك إليها”.
– “النجاح ليس بالأموال والشهرة وإنما بالسعادة التي تشعر بها داخل عالمك الداخلي”.
– “لا تحاول كسب حب الجميع، فالمحبة تأتي من القلوب لا من الشفاه”.
– “الصداقة هي أغلى الجواهر، فهي تكوّن جزءًا من القلب والروح”.
وهذه فقط بعض من الأمثلة المميزة عن الكتاب، حيث يحتوي على الكثير من المقولات التي تثير الدافع وتحث على العطاء والإيجابية في الحياة. لذلك، إذا كنت ترغب في قراءة كتاب رائع ومؤثر، فعليك قراءة رفوف الحياة لتستمتع بتلك الأجواء الرائعة التي ينقلها لك الكتاب.

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى