حياتكالعناية بالبشرة

افضل كريم مرطب للوجه الدهني

ما هو افضل كريم مرطب للوجه الدهني؟ من المعروف أن البشرة الدهنية تحتاج إلى الترطيب اليومي والمستمر، لأن هذه البشرة تعمل على إفراز الكثير من الدهون فقد يؤدي ذلك إلى الإصابة بحالة من الجفاف في حالة عدم الترطيب الكافي للبشرة، بالإضافة إلى أن البعد عن خطوة الترطيب قد يؤدي إلى ظهور بعض البقع الخشنة والقشور، لذلك يجب اختيار نوع المرطب المناسب لبشرتك من أجل الحفاظ عليها والتمتع بالجمال والنضارة، وهذا ما سوف يقوم بتقديمه موقع جمال المرأة اليوم.

افضل كريم مرطب للوجه الدهني
افضل كريم مرطب للوجه الدهني

افضل كريم مرطب للوجه الدهني

ما هو افضل كريم مرطب للوجه الدهني؟ توجد مجموعة من كريمات ترطيب البشرة الدهنية وكل نوع يحتوي على مجموعة من الخصائص كما يلي:

مرطب Garnier Skin Active

  • يوفر لك غارنييه كريمات وأقنعة نهارية وليلية مغذية، بالإضافة إلى تركيبة متوازنة مصممة خصيصًا للبشرة الدهنية، والتي يمكن استخدامها كمرطب فعال وسريع الامتصاص خلال النهار لأن التركيبة تحتوي على خلاصة الشاي الأخضر للمساعدة في تخفيف التهابات الوجه.
  • في حين أن حمض الساليسيليك يمكن أن يقشر الجلد ويمنع ظهور حب الشباب.
  • يمكنك أيضًا استخدامه كبديل لكريم الليل قبل النوم، أو تركه لمدة عشر دقائق وشطفه بالماء.
  • لا يحتوي الكريم على زيوت معدنية أو بارابين أو سيليكونات، لذا يمكن استخدامه بأمان حتى على أنواع البشرة الحساسة.

مرطب البشرة الدهنية La Roche-Posay :Effaclar

  • إن تركيبة هذا الكريم الخالي من الزيوت تجعله أحد أفضل المرطبات للبشرة الدهنية، دون ترك أي أثر.
  • تعمل تقنية Sebulyse على تلطيف بشرتك بينما تساعد على تقليص المسامات وتساعد في القضاء على حب الشباب استخدم كريم La Roche-Posay Effaclar للبشرة الدهنية في الصباح والمساء.
  • يمكن استخدام هذا المنتج قبل وضع المكياج، فهو يساهم في توزيع المكياج بكفاءة وسهولة وعدم التكتل.

كريم نيوتروجينا هيدرو بوست المرطب للبشرة الدهنية

  • هذا الكريم من أفضل الخيارات للبشرة الدهنية، لأنه يحتوي على نسبة عالية من الماء.
  • يمكن أن يحل محل الزيت لترطيب البشرة، لذلك توفر لك ماركة نيوتروجينا كريم Hydro Boost Boost الغني بتركيبة من حمض الهيالورونيك الذي يقوم بدوره الفعال في جذب الماء للجلد والاحتفاظ بها، مما يساهم في ترطيب البشرة بشكل كبير.
  • يحتوي الكريم على تركيبة خفيفة للغاية يمكن امتصاصها بسرعة دون ترك أي بقايا أو آثار دهنية على الجلد.

كريم لوريال هيدرا جينيس مناسب للبشرة الدهنية

  • إذا كنت تبحث عن مرطب خفيف وسريع الامتصاص، فإن كريم لوريال هيدرا جينيس مناسب بشكل خاص للبشرة الدهنية واللمعة، تركيبته خفيفة الوزن للغاية وتمتص بسرعة.
  • يمتاز بتركيبة من خلاصة الصبار وحمض الهيالورونيك، يمكن أن يوفر لك ترطيبًا إضافيًا ويمنع التجاعيد، ويساعد أيضًا على إزالة الدهون الزائدة من الجلد.
  • يستخدم هذا المنتج مرتين خلال اليوم.
افضل كريم مرطب للوجه الدهني
افضل كريم مرطب للوجه الدهني

كريمات ترطيب الوجه الدهني

افضل كريم مرطب للوجه الدهني.. بالنسبة لمرطبات البشرة الدهنية، يجب مراعاة النقاط التالية، لأنه من الأفضل اختيار كريم خالٍ من الزيوت أو ذو أساس مائي للمساعدة في ترطيب البشرة دون جعل بشرتك تبدو لامعة أو دهنية أو مسدودةالمسام، بالإضافة إلى ذلك، إذا تعرضت بشرتك للإصابة بحب الشباب فمن الأفضل اختيار كريم يحتوي على مستخلص زيت شجرة الشاي، والذي يمكن استخدامه لترطيب البشرة وعلاج حب الشباب في نفس الوقت ومع ذلك، إذا كانت بشرتك دهنية وحساسة، يمكنك اختيار كريم يحتوي على البابونج أو مستخلص الصبار لتهدئة عدوى الجلد، وهذا هو أفضل كريم مرطب للوجه الدهني:

كريم Olay Oily Skin Rejuvenation

  • هو تركيبة خفيفة الوزن طورتها شركة أولاي لمدة عشر سنوات بفضل سلسلة من الببتيدات التي تعزز بشرة شابة، فهي توفر لك منتجًا فريدًا يمكنه ترطيب وحماية البشرة الدهنية من التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  • بعد ملامسته للبشرة، يمكن للتركيبة أن تتحول من كريم إلى سائل وبالتالي تضمن لك امتصاصًا سريعًا وبشرة ناعمة كالحرير وغير لامعة، ويمكنك استخدامه كقاعدة ترطيب أساسية قبل وضع المكياج.
افضل كريم مرطب للوجه الدهني
افضل كريم مرطب للوجه الدهني

نصائح هامة للعناية بالبشرة

  • اغسل وجهك مرتين: لتجنب الإفراط في إفراز الدهون، يجب غسل وجهك مرتين يوميًا، مرة في الصباح ومرة ​​قبل الذهاب إلى الفراش.
  • اختر منظف للوجه للبشرة الدهنية:ينتج هذا النوع من البشرة الكثير من الدهون ويزيد من احتمالية ظهور حب الشباب وحب الوجه.
  • استخدام منظفات الوجه المصنوعة من الطين أو الفحم: لأنها يمكن أن تطهر البشرة الدهنية بعمق، وتساعد على امتصاص الزيوت الزائدة وتنقية المسام.
  • التقشير مرة اسبوعيا: التقشير ضروري للعناية بالبشرة الدهنية لأنه يساعد على تحريك الدم وتجديد طبقات الجلد وتحسين نسيج نفس نوع الجلد، قبل التقشير، يجب أن تفهم نوع بشرتك، وعلى هذا الأساس، حدد عدد المرات التي يجب أن تقشر فيها وجهك، لذلك، إذا كانت بشرتك دهنية، يجب أن تقوم بهذه الخطوة مرة واحدة في الأسبوع بدلاً من تكرارها لإزالة الدهون من الجلد الميت والمسام.

وفي الختام، نتمنى أن تكون هذه السطور البسيطة قد نالت على إعجابكم، والتي قام فيها موقع جمال المرأة بذكر افضل كريم مرطب للوجه الدهني، بالإضافة إلى بعض نصائح الاهتمام بالبشرة.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى