الرئيسية

كيفية استخدام تطبيق تأكد السعودي بطريقة صحيحة

أصدر التقرير الرسمي لحملة “Stay” الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة في المملكة العربية السعودية رسمًا بيانيًا يتضمن الطريقة الصحيحة لاستخدام تطبيق تأكد.

يتضمن مخطط المعلومات الرسومي خطوات استخدام تطبيق تأكد بشكل صحيح:

قم بتنزيل التطبيق على جهازك المحمول من App Store.

امسح رمز الاستجابة السريعة الموجود على ملصق كفاءة الطاقة للأجهزة والإطارات أو على ملصق الاقتصاد في استهلاك الوقود للسيارات.

قارن المعلومات التي تظهر أمامك في التطبيق وتلك التي تظهر أمامك على الخريطة.

الإبلاغ عن وجود تناقض في المعلومات عن طريق تطبيق إشعار تجاري.

يتيح تطبيق تأكد للمستهلك الحصول على الكثير من المعلومات والخدمات بطريقة سهلة للغاية.

كما يمكن للمستهلك استخدام التطبيق للتحقق من دقة وصحة بيانات خريطة الاقتصاد في استهلاك الوقود للمركبات، وكذلك خريطة كفاءة الطاقة للإطارات، بالإضافة إلى خرائط كفاءة الطاقة للأجهزة المنزلية التي تشمل المكيفات، الثلاجات والمجمدات والغسالات والرادياتيرات وبطاقة كفاءة الطاقة لمنتجات الإضاءة.

كما يتيح التطبيق للمستهلك التحقق من صلاحية علامة الجودة السعودية على العديد من المنتجات، بالإضافة إلى التحقق من صلاحية شعار البلاستيك القابل للتحلل الحيوي وفترة صلاحية الترخيص الممنوح من هيئة معايير الأعمال والمصانع لاستخدامه.

منحت هيئة المعايير المستهلك، عبر التطبيق، إمكانية الإبلاغ عن المنتجات المخالفة، حتى تتمكن الجهات الرقابية ذات الصلة من متابعة هذه التقارير واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وعندما يكون التطبيق قيد التشغيل، ستظهر عدة خيارات رئيسية، وهي الأجهزة الكهربائية، والإطارات، والمركبات، والتعرف على المركبات المخفية، وترشيد استهلاك المياه، والإضاءة، وعلامة الجودة، والبلاستيك القابل للتحلل، وعند اختيار الخيار المناسب سيظهر مربع على واجهة التطبيق ويطلب منك توجيهه إلى رمز الاستجابة السريعة الموجود على ملصق كفاءة الطاقة للمنتج الذي تريد التحقق من صحة بياناته.

إذا تم تسجيل المنتج في قاعدة بيانات ISO، فستظهر معلومات المنتج مباشرة على شاشة التطبيق.

في حالة عدم تطابق بيانات التسمية مع البيانات التي تظهر من التطبيق، يمكن استخدام وظيفة التقرير التلقائي في البرنامج، والتي تنقل المستخدم مباشرة إلى تطبيق وزارة التجارة،”بلاغ تجاري” على منصتي التشغيل نفسهما لتقديم البلاغ، وهناك وظيفة لتقديم تقرير إلى هيئة المعايير عن أي انتهاك لترخيص المستخدم لعلامة الجودة للمنتجات القابلة للتحلل والبلاستيك.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى