صحة المرأة

أعراض على الوجه تشير إلى ارتفاع مستوى الكوليسترول

الشيء الأكثر إثارة للقلق بشأن ارتفاع الكوليسترول هو سمعته. وقد لُقبت بـ “القاتل الخفي”. وفي هذا المقال سيقوم موقع جمال المرأة بتوضيح كافة التفاصيل من خلال الآتي.

يمكن أن يكون الكوليسترول خطيرًا إذا ارتفعت المستويات كثيرًا، والذي يحدث عندما يكون لديك الكثير من مادة دهنية تسمى الكوليسترول في الدم والتي يمكن أن تسد الأوعية الدموية، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية.

بينما يمكنك أن ترث ارتفاع الكوليسترول، فعادةً ما يكون ذلك نتيجة لاختيارات نمط الحياة.

زيادة الوزن، وتناول الكثير من الأطعمة الدهنية، وعدم ممارسة الرياضة بشكل كافٍ، والتدخين والشرب المفرط، كلها عوامل تزيد من المستويات.

ما هي علامات ارتفاع الكوليسترول؟

تقول خدمة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة (NHS) على موقعها على الإنترنت إن ارتفاع الكوليسترول في الدم لا يسبب أعراضًا.

لكن يعتقد بعض الخبراء أنك قد تكون قادرًا على اكتشاف المرض مبكرًا من العلامات الموجودة على وجهك.

توضح الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية (AAD) أن النمو الأصفر أو البرتقالي الشمعي على جلدك يمكن أن يشير إلى مستويات الكوليسترول غير الصحية.

ويقولون: “إذا رأيت نموا برتقاليا مائلا للصفرة على جلدك، فقد يكون لديك رواسب من الكوليسترول تحت الجلد”.

في حين أن هذه الزيادات قد تكون غير مؤلمة، لا ينبغي تجاهلها.

يمكن أن تظهر هذه الرواسب غير المؤلمة في العديد من المناطق، مثل زوايا عينيك، أو خطوط راحة يدك، أو حتى على مؤخرة ساقيك (العرقوب)، لذلك إذا كان هناك أي منها، فمن الجيد أن يتم فحصها.

تقول “NHS”: إن الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها معرفة ما إذا كان لديك ارتفاع في نسبة الكوليسترول هي من خلال فحص الدم.

قد يوصي طبيبك بإجراء فحص دم للتحقق مما إذا كان يشتبه في أن مستوياته قد تكون مرتفعة بشكل غير طبيعي.

من المحتمل أن يقترحوا عليك إجراء الاختبار إذا كنت تعاني من زيادة الوزن أو الإصابة بمرض السكري أو تجاوز سن الأربعين أو لديك تاريخ عائلي من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، لأن هذه الحالات ستزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بهذه الحالة.

لحسن الحظ ، يمكن عكس ارتفاع الكوليسترول، ويمكن أن تؤدي التغييرات البسيطة في نمط الحياة إلى خفض الكوليسترول إلى مستوى صحي.

يمكنك خفض مستويات الكوليسترول عن طريق ممارسة الرياضة بشكل متكرر وتناول الأطعمة الصحية والإقلاع عن التدخين وتقليل تناول الكحول.

اقرأ المزيد:

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى