جمال المرأة

سيدة بريطانية تفقد بصرها بعد ارتداء العدسات اللاصقة في الحمام

في حادثة وقعت مؤخرًا، فقدت امرأة مسنة في إنجلترا بالمملكة المتحدة بصر إحدى عينيها بعد أن ارتدت العدسات اللاصقة أثناء الاستحمام لأكثر من شهر. قالت ماري ماسون، المرأة البريطانية البالغة من العمر أربعة وخمسين عامًا، إنها أصيبت بالعدوى في عينها اليسرى لأن الأميبا المجهرية في الماء ظلت عالقة بين عدستها اللاصقة والقرنية.

منذ أن استمرت المرأة في ارتداء العدسات اللاصقة، تطورت العدوى بمرور الوقت وأدت إلى رؤيتها بسرعة. قالت ماري إنها أمضت خمس سنوات في محاولة علاجها بعدد من الأدوية وأجرت ثلاث عمليات زرع قرنية، إلى جانب عمليات جراحية أخرى، لكن لا شيء جعلها أفضل. كما ذكرت أنها كانت مؤلمة للغاية لدرجة أنها اضطرت إلى الاستقالة من وظيفتها والاستمرار في استخدام قطرات العين للتخلص من الانزعاج.

في عام 2015، لاحظت ماري وجود خطأ ما لأنها شعرت باستمرار أن هناك شيئًا مزعجًا في عينها. بعد ذلك، زارت المرأة طبيب العيون عندما بدأ بصرها يتدهور وتم نقلها على الفور إلى المستشفى. بعد ذلك، قيل لها أن البكتيريا المعروفة باسم التهاب القرنية Acanthamoeba تعيش في عينها. وبحسب التقارير، كانت المرأة ترتدي عدسات لاصقة لمدة 30 يومًا قبل الحادث. في الواقع، كانت تستحم وهي ترتديها، والذي يعتقد أنه سبب العدوى.

تفاقمت العدوى مع مرور الوقت وبدأت في التهام قرنيتها، مما أدى إلى فقدان البصر بشكل سريع. كان على المرأة أن تذهب إلى المستشفى مرتين إلى ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع، وأحيانًا أكثر من ذلك. ولكن، كان لا بد من إزالة عين المرأة المصابة أخيرًا، بعد العديد من عمليات زرع القرنية غير الناجحة.

اقرأ المزيد:

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى