المنوعات

اذاعة مدرسية عن الرسول

اذاعة مدرسية عن الرسول: إذا كنت تجهز مقدمة اذاعة مدرسية عن الرسول صلى الله عليه وسلم فأنت في المكان الصحيح حيث أن موضوع مقالنا لليوم هو كيفية كتابة فقرات الإذاعة المدرسية في حديث يدور حول الرسول صلى الله عليه وسلم.

فمن منا لا يريد لقاء الرسول محمد شفيع الأمة يوم القيامة، لذا تابع معنا.

 قد كان رسولنا الكريم خير ما حدث للناس حيث أرسله الله ليكون لنا الهداية في دنيانا وليخرجنا من طرق الظلام إلى النور، ليهدينا طرق الصواب وليرشدنا إليها، لينصحنا بالبعد عن أي شىء خاطئ ويجب على كل الأطفال معرفة أهم وأشهر صفات الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بهدف زرع قيم ومبادئ الاخلاق فيهم منذ الصغر، للحفاظ على الدولة الإسلامية.

اذاعة مدرسية عن الرسول

  • أولاً المقدمة:

نبدأ يومنا هذا بمقدمة صغيرة حول رسول الله صلى الله عليه وسلم وذلك لاتحاذه قدوة فهو خير الأنبياء وخير المرسلين، وقد أرسله الله ليتم ويكمل نعمته علينا بعد أن هدانا الإسلام على يديه، فهو طوق النجاة للناس يوم القيامة.

فبالرغم من الصعوبات التي واجهتك أثناء نشرك لرسالة الإسلام لقبك اعداؤك بالصادق الأمين، وذلك لكونك أصدق من عرفوا، وأفضل من ائتمنوا على أشياءهم، ويكفي أنك أمرت بنقل الإسلام للعالم أجمع بالسلام، وليست بالسلاح.

  • فقرة القرآن الكريم

وكي لا نطيل عليكم بفقرة الإذاعة المدرسية دعونا ننتقل إلى فقرة القرآن الكريم، فهو كلام الله عز وجل وهو أفضل ما يمكننا أن نبدأ به يومنا هذا، لذا دعونا نستمع الى آيات عطرة من كتاب الله العزيز بصوت الطالب —- من فصل —- بسم الله الرحمن الرحيم.

  • فقرة الحديث الشريف عن رسول الله

دعونا نبدأ بالسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم، بعد أن طهرنا مسامعنا بالإستماع إلى كلام الله عز وجل، لذا دعونا نستمع إلى كلام رسوله والأحاديث النبوية الشريفة في فقرة حديث شريف بصوت الطالب —- من فصل —-، فليتفضل مشكوراً.

وبعد أن يلقي الحديث على مسامع الحضور يأتي تفسير للحديث والذي يحمل معني أهمية الصلاة على رسولنا الكريم، وان من يقوم بالصلاة عليه يأخد جبال حسنات، ويمتلك مكانة في قلب رسول الله صلى الله عليه وسلم.

  • فقرة هل تعلم عن رسول الله

في العادة تكون هذه الفقرة مكونة من عدد من المعلومات السريعة والمفيدة للطلاب، وتعتبر أكثر الفقرات المفضلة لدي عدد كبير منهم، لذا دعونا لا نطيل عليكم حلقة اليوم من فقرة هل تعلم بصوت الطالب —- من فصل —–.

نص الفقرة: 

  • هل تعلم أن رسالة رسول الله صلى الله عليه وسلم بدأت وهو في عمر الأربعين 
  • هل تعلم أن اسم جدة رسول الله هو فاطمة بنت عمرو المخزومي.
  • هل تعلم أن السيدة فاطمة بنت أسد كفنت بقميص رسول الله.
  • هل تعلم أن السيدة رقية هي أول ابنة توفاها الله لدي الرسول.
  • هل تعلم أن سيدنا بلال هو مؤذن الرسول، وأنه لما مات رسول الله لم يأذن إلا مرة واحدة.
  • هل تعلم أن اسم أبو القاسم كان كنية رسول الله.

اقرأ المزيد:

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى