المنوعات

اذاعة مدرسية عن التوجيه المهني بالفقرات

اذاعة مدرسية عن التوجيه المهني بالفقرات: تهتم الكثير من المدارس بالإذاعة المدرسية، حيث أنها تعمل على إكساب الطلاب الكثير من المعلومات المختلفة بجانب مناهجهم الدراسية، حيث تضمن الإذاعة الكثير من الفقرات المهمة، مثل القرآن الكريم والحكمة وهل تعلم الى غير ذلك من الفقرات، ومن أهم المواضيع اذاعة مدرسية عن التوجيه المهني بالفقرات، وفي هذا المقال سيقوم موقع “جمال المرأة” بتوضيح كافة التفاصيل من خلال الآتي.

اذاعة مدرسية عن التوجيه المهني بالفقرات

التوجيه المهني من الأمور المهمة التي يجب التحدث عنها وتوسيع مدارك الطلاب بالكثير من المعلومات الخاصة بالتوجيه المهني الذي هو من الأمور المهمة التي يجب التحدث عنها وتوسيع مدارك الطلاب، وسوف نوضح فيما يلي عناصر إذاعة مدرسية عن التوجيه المهني:

العناصر

  • المقدمة.
  • فقرة القرآن الكريم عن التوجيه المهني.
  • فقرة الحديث الشريف.
  • عبارات عن التوجيه المهني.
  • الخاتمة.

المقدمة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه والسلام عليهم أجمعين، ثم أما بعد: يسعدنا أن نقدم لكم إذاعتنا المدرسية اليوم عن التوجيه المهني، وأن نطرح لكم بعض المعلومات الخاصة به ونتمنى أن تكون مفيدة لكم وأن نكون عند حسن ظنكم وثقتكم بنا، وسوف نبدأ مقدمتنا اليوم ببعض آيات القرآن الكريم.

فقرة القرآن الكريم عن التوجيه المهني

لا نجد أفضل من كلام الله سبحانه وتعالى حتى نبتدئ بها إذاعتنا المدرسية، دعونا نستمع إلى بعض آيات القرآن الكريم من سورة النور ومع الطالبة/ …..

قال الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم ” وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَىٰ لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا ۚ يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا ۚ وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَٰلِكَ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ “.

فقرة الحديث الشريف

بعد أن استمعنا الى الآية القرآنية السابقة سوف ننتقل إلى السنة النبوية الشريفة، فهناك بعض الأحاديث عن التوجيه المهني، وأهمية القيام بالعمل في الحياة، وسوف نوضح ذلك فيما يلي مع الطالب/….

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (لأَن يأخذ أحدكم أُحبُلَهُ ثم يأتي الجبل، فيأتي بِحُزْمَة من حطب على ظهره فيبيعها، فَيَكُفَّ الله بها وجهه، خيرٌ له من أن يسأل الناس، أعْطَوه أو مَنَعُوه).

عبارات عن التوجيه المهني

توجد الكثير من عبارات التوجيه المهني التي تحفز الفرد على التفوق والنجاح في عمله، وزيادة إنتاجه، ومليء قلبه بالرضا حتى لا يشعر بالفشل، أو النقص وسوف نوضح أهم هذه العبارات فيما يلي:

  • يجب على كل شخص أن يختار المهنة، والوظيفة التي يحبها، وذلك حتى لا يذهب إلى العمل كل يوم مضطرًا، وداخله مليء بالضغط والتوتر.
  • إن الفشل لا يدل على أن الشخص فاشل بل يدل على أنه لم يحين الوقت حتى ينجح فيجب السعي والاستمرار.

الخاتمة

انتهت إذاعتنا المدرسية اليوم، ونأمل أن تكون مفيدة لكم وأن تمنحكم بالطاقة والنشاط ونشكركم على حسن استماعكم لنا وسلام الله عليكم ورحمته وبركاته.

اقرأ المزيد:

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى