أخبار الخليج

اختبار الاكتئاب وزارة الصحة السعودية 2023

اختبار الاكتئاب من وزارة الصحة السعودية لمعرفة الحالة النفسية ودرجة الاكتئاب التي يمر بها المواطنين في البلاد، ويمكن تطبيقه لجميع الأشخاص من كل دول العالم، وهو من الاختبارات التحليلية الشخصية التي تم تطويرها من قبل الأطباء النفسيين في المملكة العربية السعودية، حتى يتمكن الشخص من معرفة نسبة الاكتئاب لديه من خلال خوارزمية خاصة مصممة لهذا الاختبار، لذلك ومن خلال موقع جمال المرأة سنقدم لك اختبار الاكتئاب من وزارة الصحة.

اختبار الاكتئاب من وزارة الصحة

اختبار وزارة الصحة السعودية لمعرفة درجة الاكتئاب والحالة النفسية طريقة غير دقيقة بالرغم، ولكن يؤخذ به على سبيل الاستئناس لكن الأفضل زيارة طبيب نفسي لتشخيص حالتك. يعتمد هذا الاختبار على الأسئلة خلال الأسبوعين الماضيين، وقد ساهم هذا الاختبار في إحداث تغييرات في الحياة الشخصية لكثير من الأشخاص، حيث يجب الإجابة عليهم بدقة لمعرفة درجة اكتئابهم وحالتهم النفسية، ومن الأفضل الابتعاد عن الاكتئاب، تقدم العديد من مواقع الويب اختبارات الاكتئاب التي لا ينبغي الوثوق بها تمامًا.

أسئلة اختبار الاكتئاب من وزارة الصحة

يجب قراءة أسئلة اختبار الاكتئاب بعناية حتى يتمكن الشخص من معرفة حالته النفسية. وذلك لأن درجة الاكتئاب تتحدد بالإجابة عليها. هذه هي الأرقام الإرشادية التالية (رقم صفر = أبدًا، رقم 1 = صغير، رقم 2) = أحيانًا، 3 = غالبًا):

  • فقدت الرغبة والسرور في القيام بأشياء كنت أفعلها من قبل.
  • أشعر بالحزن والانزعاج وعدم السعادة
  • أجد صعوبة في النوم أو الاستمرار في النوم أو النوم لفترات طويلة.
  • أشعر بالركود والكسل.
  • لقد فقدت شهيتي أو الشراهة.
  • أشعر بالضيق تجاه نفسي أو خيبة أمل عائلتي.
  • أشعر بصعوبة في التركيز.
  • بدأت أتحدث أو أتحرك بشكل ملحوظ ببطء شديد أو العكس، وبدأت أشعر بالتوتر وعدم الاستقرار.
  • أشعر أن الحياة لا تستحق العيش.

كيف تجيب على اختبار الاكتئاب

يحتوي اختبار الاكتئاب على تسعة أسئلة مقروءة جيدًا وتتم الإجابة عليها بدقة، ويتم الإجابة عليها باختيار أحد الأرقام من 0 إلى 3، حيث أن الرقم صفر يعني أبدًا، والرقم 1 قليلاً، والرقم 2 أحيانًا، والرقم 3 في كثير من الأحيان، وعندما يتم الإجابة على الأسئلة، يتم جمع النتائج لمعرفة حالتك العقلية ودرجة الاكتئاب.

طريقة استخراج نتيجة اختبار الاكتئاب

حددت وزارة الصحة السعودية عدد اختبارات الاكتئاب، عند إكمال أسئلة الاختبار، يجمع الشخص أرقام الاختبار ويقارنها بالجدول التالي للعثور على نتائج اختبار الاكتئاب، يتم ذلك على النحو التالي: النتيجة النتيجة الإرشاد 1-4 اكتئاب خفيف، الحمد لله، لا تعاني من الاكتئاب. 5 – 9 اكتئاب خفيف يبدو أنك تعاني من اكتئاب خفيف، ننصحك بمراجعة الطبيب. 10 – 14 اكتئاب متوسط ​​يبدو أنك تعاني من اكتئاب عقلي خفيف، ننصحك بمراجعة الطبيب. 15 – 19 اكتئاب شديد معتدل يبدو أنك تعاني من اكتئاب نفسي شديد. نوصيك بالذهاب بسرعة ومراجعة طبيب نفسي متخصص. 20 – 27 اكتئاب حاد يبدو أنك تعاني من اكتئاب نفسي حاد. نوصيك بالذهاب بسرعة ومراجعة طبيب نفسي متخصص.

رابط اختبار الاكتئاب، وزارة الصحة السعودية من هنا

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى