المنوعات

اجمل دعاء لأخي المتوفي مكتوب 2025

اجمل دعاء لأخي المتوفي مكتوب 2025: اللهم ارحم أخي المتوفى واشرح صدره برحمتك واجعل قبره روضة من رياض الجنة. اللهم ارحم جميع موتانا وموتى المسلمين واغفر لهم وارحمهم واجعل قبورهم روضات من رياض الجنة. نسأل الله أن يتقبل الفقيد في رحمته ويدخله فسيح جناته.

زيادة في الدرجات السماوية

اللهم إنها نزلت بك وأنت خير منزول بها، وأصبحت فقيرةً إلى رحمتك، وأنت غني عن عذابها، فآتها برحمتك رضاً وقها فتنة القبر، وعذاب القبر، وآتها برحمتك الأمن من عذابك، حتى تبعثها إلى جنتك يا أرحم الراحمين. بقلوب مؤمنة ندعو للفقيد بالرحمة والمغفرة.

الدعاء الثاني: اللهم ارفع درجات أخوك

في جنات الخلد

أيها اللهم، ارفع درجات أخي المتوفى في جنات الخلد، وارزقه الرحمة والمغفرة. اللهم اجزه بأحسن جزاء عن صبره وإيمانه، واجعل قبره روضة من رياض الجنة. ندعوك يا الله أن تتغمده بواسع رحمتك وترزقه السكينة والطمأنينة في عالم البرزخ.

بالرحمة والمغفرة

نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويجعل قبره روضة من رياض الجنة. اللهم ارفع درجته واغفر له، وتجاوز عن سيئاته وأسكنه فسيح جناتك واجعل قبره روضة من رياض الجنة. اللهم آمين.

الدعاء الثالث: اللهم يا ذا الجلال والإكرام

توجيه الدعاء بالرحمة والمغفرة

با أنَّ توجيه الدعاء إلى الله الذي يمتلك الجلال والإكرام هو أمر مهم جدًّا، لذا فنحن نطلب من الله أن يتقبل دعاؤنا ويتغمد المتوفى برحمته ومغفرته. اللهم يا ذا الجلال والإكرام، أسكن فقيدنا الذي فارقنا في جنات النعيم، وارفع درجته وقدِّمه بين يديك بحسن العبادة التي أديتها. نسأل الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويغفر له، وأن يسكنه فسيح جناته.

التضرع بالحسنات للمتوفى

في هذا الدعاء، نتضرع إلى الله بالحسنات والطاعات التي قدمها الفقيد في حياته. نسأل الله أن يجازيه عن كل عمل صالح قام به ويجعل قبره من أجمل رياض الجنة. اللهم يا رب العالمين، تقبل دعاؤنا وارحم فقيدنا وارزقه الجنة، واجعل قبره روضة من رياض الجنة. اللهم آمين.

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى