حياتكاهتماماتك

أمور هامة يجب التفكير بها قبل اتخاذ قرار الزواج

الزواج من القرارات المهمة والمصيرية لأي فتاة، لأن اختيارها لشريك الحياة يتم بمحض إرادتها، مما سيؤثر بلا شك على كل جانب من جوانب حياتها في المستقبل، فمن المستحسن التفكير مليًا في هذا القرار المهم والنظر فيه بعناية قبل اتخاذه.

يمكن أن يكون هناك الكثير من النصائح بناءً على التجارب الشخصية السابقة التي يمكن استخدامها في هذا الصدد، وقرار المرأة هو في النهاية قرارها الشخصي بناءً على معتقداتها.

ولمساعدتك في اتخاذ قرار الزواج الصحيح، هناك 4 أسئلة تحتاج إلى مراجعتها والإجابة عليها، لإرشادك وتوجيهك نحو القرار الصحيح قبل أن تتخذه أخيرًا.

والأسئلة التي يجب أن تطرحها على نفسك قبل أن تقرر الزواج هي:

هل تودين الزواج لأنك لا تريدين العيش وحيدة بمفردكِ؟

إنها حقيقة تحدث، حيث تقرر النساء أحيانًا الزواج من شخص ما فقط لأنهن لا يرغبن في العيش بمفردهن. في الواقع، إنه ليس قرارًا جيدًا، كما ينصح علماء النفس، ألا تدع الخوف يعيق الاستمتاع في جميع مراحل حياتك، أو يعيق تقديرك لنفسك كإنسان.

عادة ما يكون الخوف من العيش بمفردك متجذرًا في الطريقة التي تقيم بها نفسك. وما تحتاج إلى التأكد منه هو أن قيمتك لا تتحدد من خلال وجود شخص معك، أو وجودك مع شخص ما، بل عليك البحث عن نفسك أولاً، ثم ابحث عن شخص يريد إكمال حياته معك بناءً على ذلك.

حقيقة أنك بحاجة إلى معرفة ما إذا كنت تشعر بهذه الطريقة هي أنك لست مضطرًا لإثبات أي شيء لأي شخص، ولا حتى لنفسك، بشأن قرار الزواج؛ لأن شعورك بأنك ملزم بالزواج وأن تكون مرتبطًا بشخص لمجرد الارتباط أو لإثبات كرامتك للزواج في أعين الناس، أو حتى في أعين نفسك، هو شيء يمكن أن يجعلك تختار شخص لا يناسبك في النهاية.

أختيار المحررين:

هل تريدين الزواج لأسباب مادية أو بحثًا وراء الاستقرار المالي؟

صحيح أن الزواج هو وسيلة لخلق حياة بين شخصين، بناءً على عامل “الأمان” بالطبع، لكن “الأمن المالي” لا ينبغي أن يكون أحد الأسباب التي تبني عليها قرارك في الزواج لأنك تتجاهل قيم أكبر أو اختلافات شخصية، والتي يمكن أن تؤثر عليك وعلى سعادتك الشخصية لاحقًا، خاصة إذا كنت مرتبطًا برجل لا يشبهك في الحياة.

هل تريدين الزواج لتخوفك من فكرة التقدّم في السنّ؟

هذه أيضًا فكرة سيئة، ولا يجب عليك الوقوع فيها، لأن اندفاعك في اتخاذ قرار الزواج بهذا المعنى سيؤدي غالبًا إلى الارتباط بشخص تعتقد أنه قد يكون الشخص المناسب لك، فقط لأنك تريد الزواج قبل بلوغ سن معين، لذلك ينصح الخبراء بإزالة عامل العمر من حساباتك، لأن أصل الزواج هو اختيار الرجل المناسب والمناسب لك.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى