حياتكاهتماماتك

إليك الخطوات التي يجب أن تمشيها يومياً

كم عدد الخطوات التي يجب أن أقوم بها في اليوم؟ هل تختلف عدد الخطوات حسب الهدف من السير؟ اكتشف الجواب من خلال هذه المقالة.

يعتمد عدد الخطوات التي يتخذها الشخص كل يوم على الهدف الذي يطمح إليه، ولكن في هذه المقالة سنجيب على السؤال كم عدد الخطوات التي يتعين عليك القيام بها يوميًا؟

كم عدد الخطوات التي يجب أن أقوم بها في اليوم؟

يعتمد الجواب على السؤال كم عدد الخطوات التي يتعين عليك القيام بها كل يوم؟ والغرض من المشي ما يلي:

  • المشي من أجل اللياقة

ينصح مجلس التحكم على الأمراض والحماية منها بالسير 10000 خطوة في اليوم، أي ما يعادل 8 كيلو متر في اليوم، ولكن يجب اتخاذ هذه الخطوات بوتيرة سريعة، إما عن طريق المشي على ارتفاعات وليس على أرض مستوية، أو صعود السلالم، على سبيل المثال، وهذا الرقم للأشخاص النشطين.
حسب النشاط اليومي للأفراد يوجد تصنيف يمكن تفسيره على النحو التالي:

  1. قلة النشاط البدني: للأشخاص الذين يسيرون أقل من 5000 خطوة في اليوم.
  2. نشاط منخفض: 5000-7500 خطوة في اليوم.
  3. النشاط الجيد: 7500 إلى 10000 خطوة في اليوم.
  4. نشاط كبير: أكثر من 12500 خطوة في اليوم.

يعتبر المشي من النشاطات المفيدة للغاية، فهو يساعد على تقوية العضلات وزيادة الدورة الدموية وزيادة المرونة وتعزيز التنفس، إلى جانب كونه رياضة سهلة، وقد كشفت بعض الأبحاث أن معدل الوفيات قد انخفض بغض النظر عن سبب الموت بنسبة 51٪ و 65٪ وفيات بين الأشخاص الذين يمشون 12500 خطوة في اليوم مقارنة بالأشخاص الذين يمشون 4000 خطوة فقط.

  • المشي لانقاص الوزن

يدفعنا السؤال إلى كم عدد الخطوات التي يجب أن نتخذها في اليوم؟ للحديث عن عدد الخطوات التي يتطلبها لإنقاص الوزن، على الرغم من أنها تقريبية، إلا أن المشي لفقدان الوزن يعتمد على مجموعة من العوامل، مثل:

  1. الوزن الحالي.
  2. الوزن المطلوب.
  3. جودة الطعام.

على الرغم من وجود مثل هذه العوامل، فإن 10000 خطوة في اليوم كافية لفقدان الوزن، علاوة على ذلك، فإن شدة المشي قد تساعد في زيادة فقدان الوزن، كما تدعي بعض الأبحاث، المشي 3500 خطوة، بالإضافة إلى التمرينات الشاقة، يمكن أن تساعد في فقدان الوزن، ومع ذلك، لا تزال هناك رغبة لمزيد من البحث لتأكيد صحة هذا الادعاء.

 

  • عدد المراحل حسب الجنس

بعد الجواب على السؤال، كم عدد الخطوات التي يتعين عليك القيام بها في اليوم؟ قد نتساءل إذا كان عدد الخطوات التي تحتاج إلى اتخاذها يختلف حسب الجنس؟ تم العثور على الإجابة بالنفي، حيث أن 10000 خطوة مناسبة لكل من الرجال والنساء، ولكن يوصى النساء الحوامل بالسير 150 دقيقة في الأسبوع، بشرط أن يكون المشي خفيفًا إلى متوسط.

كيف يمكن زيادة عدد خطوات المشي اليومية؟

إجابة السؤال كم عدد الخطوات التي يجب أن تخطوها في اليوم؟ للتحدث عن بعض النصائح التي يمكن أن تساهم في زيادة عدد الخطوات اليومية، مثل:

  1. قم بتمشية كلبك أو اصطحب أصدقائك في نزهة على الأقدام.
  2. الاستماع إلى الموسيقى خلال المشي يمكن أن يجعله أكثر متعة.
  3. الذهاب في نزهة عائلية أو المخيم بدلاً من مشاهدة فيلم معًا.
  4. توقف مبكرًا عند ركوب الحافلة وإنهاء الرحلة سيرًا على الأقدام.
  5. يعتبر صعود الدرج صعودًا ونزولًا من خطواتك اليومية.
  6. استبدل تبادل الرسائل أو رسائل البريد الإلكتروني بالمشي مع الشخص الذي تتحدث إليه.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى