الرئيسية

Tik Tok “تيك توك” يطلق إشعارات محدودة خاصة بالمراهقين

أطلق تطبيق الفيديو القصير الشهير “Tik Tok” أدوات جديدة توفر إشعارات للمراهقين، بما في ذلك حظر استخدام عدد من الخدمات في أوقات معينة.

وأشار التقرير، الذي نشر على الموقع التقني المتخصص “جي إس إم أرينا” ، إلى أن “تيك توك” ستدخل في إشعاراتها الجديدة التي تحد من استخدام عدد من الخدمات المسائية لتقليل تفاعل الأطفال خلال هذه الأوقات.

كجزء من هذه الأدوات، سيتوقف Tik Tok عن إرسال إشعارات الدفع للمستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 15 عامًا، بعد الساعة 9 مساءً وبعد الساعة 10 مساءً للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 17 عامًا.

ومن خلال هذه السياسة تسعى “تيك توك” إلى تقليل ضغط التفاعل، بعد فترة زمنية معينة، لعدد من الفئات العمرية، والتي أظهرت بعض الأبحاث أنها أكثر حساسية للضغط الحديث للشبكات الاجتماعية من البالغين.

سيقوم تطبيق “Tik Tok” أيضًا بتشديد القيود على الرسائل الخاصة في المساء، لأي شخص يقل عمره عن 16 عامًا، ولاستخدامه، يجب تفعيله يدويًا من إعدادات الوالدين.

هناك خطط لإطلاق هذه الميزات أولاً في هونغ كونغ، ليتم إصدارها في بلدان حول العالم في وقت لاحق.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى