المنوعات

إذاعة مدرسية عن حفظ النعمة كاملة 2023

إذاعة مدرسية عن حفظ النعمة كاملة 2023 من المواضيع الهامة التي تُسلط الإذاعات المدرسية عليها الضوء، فقد منح الله سبحانه وتعالي الإنسان نعم كثيرة تستحق الحمد شكر الله عليها، لأن الشكر يساعد في حفظ النعم وزيادتها كما ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم في السنة النبوية، وسنسرد من خلال الإذاعية المدرسية لليوم أهمية حفظ النعمة في الفقرات المختلفة للإذاعة. 

فقرات إذاعة مدرسية عن حفظ النعمة كاملة

تتكون الإذاعة المدرسية بشكل عام من عدة فقرات أساسية يجب ألا تخلو أي إذاعة منهم، مثل: 

  • فقرة القرآن الكريم. 
  • فقرة الحديث الشريف. 
  • وفقرة هل تعلم. 
  • بالإضافة إلى فقرة حكمة اليوم. 
  • و فقرة كلمة اليوم. 
  • في النهاية فقرة الخاتمة التي بعدها تنتهي الإذاعة المدرسية. 

مقدمه إذاعة مدرسية عن حفظ النعم 

قد منح الله عز وجل الإنسان نعم كثيرة ليس لها حد، وهذه النعم يجب الحفاظ عليها حتى يبارك الله فيها. 

عندما خلق الله سبحانه وتعالى الإنسان أعطاه السمع والبصر والفؤاد وباقي الجوارح فأصبح سليم معافى من كل شر. 

وهذه النعم يجب على الإنسان شكر الله عليها طوال حياته ولا يكفيه ذلك أيضًا. 

لم يتوقف الله عز وجل عن منح الإنسان نعم الحياة والخلق فقط بل منحه أيضًا نعمة الأرض التي خلقها له وهيئ كل أسباب العيش فيها من ماء وهواء وزرع ليستطيع العيش بها. 

ومنح الإنسان أيضًا القدرة الكبيرة لمعرفة الله عز وجل والوصول والتقرب منه وتعد هذه النعمة من أعظم النعم، كما بعث لنا الرسل والأنبياء ليأخذوا بيد الإنسان لطريق الله عز وجل. 

وجميع هذه النعم التي أعطاها الله عز وجل للإنسان ونعم الفقر والغنى ومنع البلاء ونعمة الصحة يجب على الإنسان تجاهها حفظها فقط عن طريق شكر الله عليها في كل وقت. 

فقرة القرآن الكريم من الإذاعة المدرسية عن حفظ النعمة 

أول ما نبدأ به يومنا وبرنامجنا الإذاعي آيات عطرة من القرآن الكريم والذكر الكريم ويقدمها لنا الطالب (……) ذو الصوت العذب. 

بسم الله الرحمن الرحيم: 

( وَإِذْ أَخَذْنَا مِنَ النَّبِيِّينَ مِيثَاقَهُمْ وَمِنكَ وَمِن نُّوحٍ وَإِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ وَأَخَذْنَا مِنْهُم مِّيثَاقًا غَلِيظًا، لِيَسْأَلَ الصَّادِقِينَ عَن صِدْقِهِمْ وَأَعَدَّ لِلْكَافِرِينَ عَذَابًا أَلِيمًا، يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ جَاءَتْكُمْ جُنُودٌ فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ رِيحًا وَجُنُودًا لَّمْ تَرَوْهَا وَكَانَ اللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرًا ). 

صدق الله العظيم. 

فقرة الحديث الشريف في الإذاعة المدرسية 

بعد أن استمعنا إلى كلام الله عز وجل نستمع لحديث شريف من كلام الرسول صلى الله عليه وسلم، الذي يعد ثاني فقرة في برنامجنا الإذاعي اليوم، ويظهر لنا الحديث فضل النعمة وحفظها ويقدمه لنا الطالب ( …. ). 

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

( ما أنعم الله على عبد نعمة فقال: الحمد لله، إلا كان الذي أعطاه أفضل مما أخذ ). 

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

اقرأ المزيد:

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى