المنوعات

أماكن النبض في الجسم

أماكن النبض في الجسم، يحدث النبض في أماكن متفرقة في الجسم وفي هذه الحالة يطلق عليه اسم النبض المتنقل في الجسم، أيضا يمكن أن يحدث النبض في مكان ثابت ومحدد، يطلق عليه في هذه الحالة اسم النبض المتكرر في الجسم، تختلف أسباب حدوث النبض في الجسم من الممكن أن يكون السبب طبي مثل نقص الكالسيوم أو نقص فيتامين د أو بسبب المس من شيطان طائف أو تراكم الحسد أو السحر. وفي هذا المقال سيقوم موقع “جمال المرأة” بتوضيح كافة التفاصيل من خلال الآتي.

أماكن النبض في الجسم

يحدث النبض في أماكن متفرقة من الجسم وهي البطن، والجانب الداخلي من القدمين اليمني واليسري، ويحدث في قصبة القدم، ونبض في الركبتين، ويحدث نبض بين الفخذين أو في القبل أو الدبر، ونبض في القفص الصدري، ونبض في المنطقة أسفل الظهر، ونبض في الرقبة، ونبض يحدث في الكتف.

إذا تم قراءة الرقية الشرعية ولم تظهر أي أعراض على الشخص واستمرت النبضات في الحدوث، يجب علي الشخص التوجه إلي الطبيب لأن في الأغلب سبب النبضات سبب طبي.

من الأسباب الطبية القلق والتوتر الشديد، أو الحمل فوق القدرة الطبيعية، أو حدوث نقص في الكالسيوم، أو حدوث نقص في فيتامين د، أو حدوث إرتفاع في درجة حرارة الجسم ما تسمي بالحمى، أو حدوث فقر شديد في الدم.

أماكن النبض في الجسم وعلاقتها بالعلاج

علاج النبض الذي يحدث في الجسم يعتمد على المكان الذي يحدث فيه النبض، لأن جميع العلاجات ترتبط بمكان النبض، حيث أن إذا قام الشخص باستعمال زيت الزيتون المقروء عليه آيات من القرآن الكريم يجب أن يوضع على مكان النبض.

أماكن النبض في الجسم

أيضا عند استعمال الماء الذي تم قراءة الفاتحة والمعوذات وهي الإخلاص والفلق والناس لا بد من أن يمر علي مكان النبض وأن يلامسه، أيضا في حالة كان النبض بسبب مس من الشيطان أساس العلاج هو مكان النبض لأن الشخص يضع يده على مكان النبض ويقول بسم الله ثلاث مرات، من ثم يردد الأدعية والآيات القرآنية بحيث تتحرك يده ببطء على مكان النبض.

مما سبق يستنتج أن شرط مهم من شروط العلاج هي التعرف على أماكن النبض في الجسم.

 

اقرأ المزيد:

أهمية التعرف على أماكن النبض في الجسم

التعرف على أماكن النبض في الجسم تساعد في التعرف علي نوع النبض الحادث :

  • إذا كان النبض في منطقة القفص الصدري فقط دون أي أعراض أخري فإن حدوث النبض بسبب الحسد المتراكم.
  • إذا كان النبض في جميع أماكن الجسم مصحوب بصداع شديد وآلام في أجزاء الجسم فإن الإنسان مصاب بالسحر وهو السبب في حدوث النبض.
  • حدوث نبض في أماكن محددة في الجسم وبشكل متكرر مثل الركبتين أو الفخذين أو خلف الأذن فإن سبب حدوث النبض هو المس من الشيطان الطائف أو العقد والتحصين من الشيطان.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى