معلومات تقنية

أفضل 12 مشغل فيديو مع التحميل

أفضل 12 مشغل فيديو..!! Video Player هو برنامج لتشغيل ملفات الوسائط المتعددة باستخدام برامج الترميز والمكونات الإضافية المضمنة وأيضًا تشغيل مقاطع الفيديو من أنواع مختلفة من المصادر مثل CD و DVD والقرص المحلي والبث المباشر. يدعم جميع التنسيقات الشائعة وجميع الأجهزة الرقمية؛ الكمبيوتر الشخصي وجهاز Mac والهاتف الذكي . لا تستطيع المشغلات المثبتة مسبقًا بشكل افتراضي تشغيل أحدث مقاطع الفيديو، لأنها لا تتوافق مع معظم التنسيقات. بالإضافة إلى ذلك، تحتاج إلى الدفع مقابل تثبيت برامج الترميز وكذلك المكونات الإضافية. لذلك تحتاج إلى تثبيت أفضل مشغل فيديو لنظام التشغيل Windows (10/7/11) و Android و Mac للحصول على أفضل مخرجات الوسائط المتعددة.

تتوفر مشغلات فيديو متعددة في السوق الرقمي. يقع على عاتقك اختيار أفضل مشغل فيديو يتمتع بإمكانيات دعم أي تنسيق، مع معالج فائق السرعة، ويجب أن يكون بدون مخزن مؤقت أو تأخير بشكل متكرر. علاوة على ذلك، فهو مزود بجميع الميزات الرئيسية مثل إضافة الترجمة ومزامنة الصوت والتقاط الشاشة وأدوات التنزيل.

أفضل 12 مشغل فيديو

  1. مشغل جوم
  2. مشغل الوسائط VideoLAN VLC
  3. بلكس
  4. لاعب وعاء
  5. ميديا ​​بلاير سينما منزلية كلاسيكية
  6. ميديا ​​مونكي
  7. 5K بلاير
  8. برنامج KMPlayer
  9. كودي
  10. DivX
  11. برنامج CyberLink PowerDVD 20 Ultra

1) مشغل جوم

يدعم GOM Player تنسيقات متعددة مع القدرة على العثور على برامج الترميز والملفات التالفة والملفات التي تم تنزيلها على جهاز الكمبيوتر. كما أنه يساعدك على إضافة الترجمة واللغة وعناصر تحكم مزامنة الترجمة والتقاط الشاشة.

أفضل 12 مشغل فيديو
أفضل 12 مشغل فيديو

ميزات مشغل جوم

  • تخطي الجزء التالف من ملف AVI والعب الأجزاء الجيدة منه تلقائيًا. يمكنك أيضًا تشغيل الملف الذي تم تنزيله غير المكتمل.
  • واجهة سهلة الاستخدام مع عناصر تحكم متقدمة في المرشحات تجعل تخصيص التطبيق أمرًا سهلاً وبسيطًا. قم بتخصيصه وفقًا لمتطلباتك.
  • عزز تجربة عرض الفيديو بمساعدة التكوين المخصص.
  • يساعدك التطبيق على استخدام أكبر قاعدة بيانات ترجمة من العالم. ما عليك سوى تشغيل الفيديو، ويبدأ المشغل في البحث التلقائي عن قاعدة البيانات ويعرض الترجمة المطابقة. انقر فوق الزر “تطبيق” وسيتم تطبيق الترجمة تلقائيًا بعد عملية التنزيل
  • تساعدك تقنية الواقع الافتراضي على تشغيل مقاطع فيديو 360 درجة تدعم معاينة المعاينة من الخلف واليمين واليسار والأمام.

الموقع: https://www.gomlab.com/gomplayerplus-media-player/

2) مشغل وسائط VideoLAN VLC

يعد VLC Media player برنامجًا مجانيًا، وهو أسرع مشغل غني بالميزات لتشغيل ملفات الصوت والفيديو والصور. يمكنك البث المباشر. وهو يدعم جميع تنسيقات الفيديو / الصوت الشائعة، و 48 لغة، ومنصة معيارية.

أفضل 12 مشغل فيديو
أفضل 12 مشغل فيديو

ميزة مشغل الوسائط VideoLAN VLC

  • مع 3 مليارات عملية تنزيل، يتوفر أيضًا لجميع الأجهزة الرقمية ؛ Linux و Windows و Android و Mac OS و iOS و Chrome OS و Windows Phone و Apple TV.
  • تتيح لك ميزة محرر VLC إنشاء مظهر جديد بالإضافة إلى تغيير الميزات في النافذة الرئيسية ونافذة قائمة التشغيل ونافذة التعادل.
  • لا حاجة لتثبيت أي برنامج ترميز إضافي لتشغيل أي ملف فيديو.
  • برنامج VLC مجاني تمامًا ومشغل مفتوح المصدر مع وظائف محسّنة بدون عطل.

الموقع: https://www.videolan.org/

3) SMPlayer

SMPlayer هو مشغل وسائط مجاني لنظامي التشغيل Windows و Linux يأتي مع برامج ترميز مدمجة تسمح له بتشغيل أي ملف فيديو أو صوت تقريبًا. لا يتطلب أي برامج ترميز إضافية. ما عليك سوى تثبيت SMPlayer وستتمكن من تشغيل أي تنسيق تريده دون الحاجة إلى تعقب حزم الترميز وتثبيتها.

ما عليك سوى تثبيت SMPlayer وستتمكن من تشغيل أي تنسيق تريده دون الحاجة إلى تعقب حزم الترميز وتثبيتها. SMPlayer لديه واحدة من أكثر الميزات إثارة للاهتمام: فهو يتذكر إعدادات جميع الملفات التي تقوم بتشغيلها. لذلك تبدأ في مشاهدة فيلم ولكن عليك أن تغادر … لا تقلق، عند إعادة فتحه، سيستأنف من حيث تركته، مع نفس المسار الصوتي، والترجمات، وإعدادات الصوت كما كان من قبل.

أفضل 12 مشغل فيديو
أفضل 12 مشغل فيديو

يتمتع SMPlayer بميزة كونه برنامجًا مجانيًا بدون فترات ترخيص طويلة مثل مشغلات برامج الترميز الأخرى. في الواقع، كل ما عليك فعله هو تنزيله وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. هذا هو السبب في أن SMPlayer هو بديل ممتاز لمشاهدة مقاطع الفيديو المجانية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يحتوي على ميزات متقدمة مثل Windows Media Player مع مكتبة الفيديو والصوت لتمكنك من الاستمتاع بمقاطع الفيديو الخاصة بك. SMPlayer متوافق مع جميع أنظمة MAC الأساسية، لذلك يمكنك استخدامه حتى إذا كنت تستخدم جهاز Mac إذا كنت تستخدم Windows.

الموقع: https://www.smplayer.info/

4) لاعب القدر

يدعم Pot Player مع برامج الترميز المدمجة العديد من برامج ترميز الفيديو والتنسيقات وهو مشغل وسائط متعددة قوي. استمتع بتجربة ثلاثية الأبعاد مع العديد من النظارات ثلاثية الأبعاد التي تتيح لك المشاهدة جنبًا إلى جنب، ومن أعلى إلى أسفل، وتقليب الفيديو.

أفضل 12 مشغل فيديو
أفضل 12 مشغل فيديو

ميزات لاعب القدر

  • تم تطويره من قبل شركة كورية جنوبية وهو مصمم خصيصًا لجميع أنواع Windows.
  • أضف نصًا وترجمات DVD و Blu-ray ودعمًا لعلامات SMI Ruby والرسوم المتحركة SSA.
  • تتيح لك واجهة المستخدم المبسطة إدارة الخيارات المختلفة؛ خيارات التشغيل والإيقاف والتشغيل ومزلق الصوت والمعاينة والميزات الأخرى بسهولة.
  •  يوفر تسريع الأجهزة أداءً سلسًا.
  • التطبيق مجاني تمامًا.

الموقع: https://potplayer.daum.net/

5) ميديا ​​بلاير سينما منزلية كلاسيكية

MPC هو مشغل صوت / فيديو مفتوح المصدر بينما يدعم دمج عدد لا يحصى من التنسيقات مع عدد كبير من الميزات. إنه خال 100٪ من برامج التجسس والإعلانات وأشرطة الأدوات. الأداة خفيفة الوزن مع دعم متعدد اللغات هو الخيار الأفضل لمشاهدة مقاطع الفيديو على أي وحدة معالجة مركزية SSE2.

أفضل 12 مشغل فيديو
أفضل 12 مشغل فيديو

ميزات ميديا ​​بلاير كلاسيك هوم سينما

  • تخصيص واجهة المستخدم بأدوات تخصيص متعددة؛ تتغير أشرطة الأدوات المخصصة، واختيار الخيارات وفقًا لتفضيلاتك، وتحميل أشرطة الأدوات لاستخدام الآخرين، والكثير من الخيارات الأخرى الخالية من المتاعب متاحة.
  • برامج الترميز المضمنة لمقاطع الفيديو MPEG-2، ودعم الترجمات وبرامج الترميز لصوت MPEG-2 و 3GP وتعديل الرمز الإضافي و Dolby Digital AC3 وصوت DTS. يتوفر موزع MPEG و VCD / SVCD / XCD لدعم التشغيل VCD و SVCDs.
  • يتيح لك البرنامج المرن بشكل لا يصدق تشغيل أي ملف فيديو بأي نوع من التنسيق
  • التطبيق مجاني تمامًا دون الحاجة إلى أي رسوم خفية.

الموقع: https://mpc-hc.org/

6) ميديا ​​مونكي

MediaMonkey هو مشغل فيديو بالإضافة إلى مشغل صوت أثناء إدارة وتنظيم مجموعة الوسائط المتعددة الخاصة بك بطريقة جيدة للغاية. يقوم أيضًا بفهرسة وتصنيف مجموعتك الموجودة في نظامك أو من شبكة. يثبت مشغل الوسائط المجاني المزود بمزيج من الراديو المدمج والميزات الفعالة الأخرى أنه الخيار الأفضل لك.

ميزات MediaMonkey

  • يتيح لك خيار التنزيل المدمج تنزيل المحتوى عبر الإنترنت.
  • دعم جميع تنسيقات الصوت / الفيديو الشهيرة؛ توفر الأداة خيار مزامنة Android و iOS أيضًا.
  • كتالوج 10000 ملف فيديو / صوتي مع المساعدة في تصنيفها، على سبيل المثال، الكتب الصوتية المعاصرة، وما إلى ذلك.
  • يقوم Auto Tag Editor بمساعدة Album Art Lookup بالكشف بذكاء عن الملفات المفقودة بالإضافة إلى المسارات المكررة.
  • تساعدك مجموعة غير محدودة من الأسطح والإضافات على تخصيص التطبيق. يمكنك إنشاء الوظائف الإضافية الخاصة بك أيضًا.
  • التطبيق مجاني تمامًا.

الموقع: https://www.mediamonkey.com/

7) 5KPlayer

5KPlayer هو الحل الأمثل للاستماع إلى المقطوعات الصوتية وكذلك ملفات الفيديو مثل تجربة البرامج التلفزيونية وغيرها بجودة عالية. إنه لا يوفر خيارات التنزيل عبر الإنترنت فحسب، بل يمكّنك أيضًا من التحرير والتدوير وإضافة الترجمة.

أفضل 12 مشغل فيديو
أفضل 12 مشغل فيديو

 5KPlayer الميزات

  • تمكنك ميزة AirPlay Mirroring من مشاهدة مقاطع الفيديو أو المحتويات الأخرى من هاتفك الذكي إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك في لمح البصر.
  • يعمل تسريع الأجهزة المدمج مع تكامل DXVA 2.0 على تسريع معالجة الفيديو مع تعزيز طاقة وحدة المعالجة المركزية.
  • تدعم الأداة راديو الأقمار الصناعية بقنوات محددة مسبقًا مثل BBC و Sports و NBC و NCB sports وما إلى ذلك.
  • يستخدم التطبيق كلاعب 3 في واحد؛ مشغل الفيديو الأساسي ومشغل DVD ومشغل HD ويعزز تجربة المشاهدة مع تجنب أي تنزيل ثلاثي الأطراف وإعلانات مزعجة وبيانات مزعجة.
  • التطبيق مجاني.

الموقع: https://www.5kplayer.com/

8) برنامج KMPlayer

برنامج KMPlayer هو مشغل وسائط مجاني لنظام التشغيل Windows يمكنك تثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يتم دعم MKV و OGM و AAC و MP3 و DVD ومجموعة متنوعة من أنواع الملفات الأخرى. يمكنك أيضًا مشاهدة مقاطع فيديو عالية الدقة بدقة 4K و 8K و 3D و UHD معها. من السهل جدًا إضافة ملفات الترجمة إلى مقاطع الفيديو والبرامج التلفزيونية. علاوة على ذلك، يتمتع البرنامج بإمكانيات متقدمة مثل الوضع عالي السرعة وتقليل الضوضاء وتصحيح الفيديو والصوت والمزيد.

يتم التعامل مع برنامج الترميز الداخلي داخل برنامج KMPlayer، مما يجعله أسرع وأكثر أمانًا. يدعم KM Player أيضًا جميع برامج الترميز من ffdshow، بالإضافة إلى MPEG1 / 2. إذا وجدت أنه من غير المناسب تثبيت Codec، أو لديك جهاز به وحدة معالجة مركزية منخفضة، و / أو تريد مشغل وسائط متعددة استثنائيًا، يمكنك استخدام KMP لتغيير بيئتك إلى تنسيق وسائط متعددة أكثر ملاءمة.

أفضل 12 مشغل فيديو
أفضل 12 مشغل فيديو

الموقع: https://www.kmplayer.com/

9) كودي

Kodi هو مشغل وسائط متعددة مجاني ومفتوح المصدر لتشغيل أي نوع من ملفات الصوت / الفيديو التي تدعم تنسيقات متعددة وأكثر من 100 لغة. التطبيق متاح لجميع الأجهزة الرقمية. Android و iOS و Mac OS X و Linux و Windows.

أفضل 12 مشغل فيديو
أفضل 12 مشغل فيديو

ميزات Kodi

  • تقوم ميزة الفهرسة التلقائية ببساطة بتصنيف مجموعة الوسائط المتعددة الخاصة بك والتي ستعلمك بأي نوع من التفاصيل حول الفيديو أو الصوت ذي الصلة.
  • استيراد الصور مثل عرض الشرائح من مكتبتك ومشاهدتها بتنسيقات مختلفة وكذلك تصفيتها.
  • تتوفر خيارات تكوين متعددة للإعداد على اتصالات التلفزيون، وموجز RSS للتمرير على الشاشة الرئيسية.
  •   قم بتخصيص التطبيق عن طريق تغيير الأشكال وإنشاء واجهة مستخدم مذهلة باستخدام الألوان والصور وهيكل القائمة وفقًا لاحتياجاتك الترفيهية.
  • التطبيق مجاني تمامًا.

الموقع: https://kodi.tv/

10) DivX

DivX هو مشغل فيديو حائز على جوائز لإنشاء مقاطع فيديو وتشغيلها وبثها بتنسيقات DivX و AVI و MKV و HVAC حتى 4K. تطبيق خفيف الوزن يستخدم وحدة معالجة مركزية وذاكرة أقل، يوفر العديد من المكونات؛ المحول، والمشغل، ومشغل الويب، و DivX To Go، وخادم الوسائط، ونظام DivX Installer، وجزء التحكم DivX.

أفضل 12 مشغل فيديو
أفضل 12 مشغل فيديو

ميزات DivX

  • ميزة مضمنة “البث إلى” لبث مقاطع الفيديو على أجهزة Roku.
  • حفظ وكذلك نقل تفضيلاتك بسهولة.
  •  الذهاب للأمام والإرجاع بسلاسة للتنقل بين  المشاهد المفضلة لديك ومعاينة الفيلم قبل تنزيله.
  • إرسال مقاطع الفيديو والصور إلى أي جهاز متوافق مع DLNA؛ Xbox و Playstation و Samsun Galaxy و Chromecast بمساعدة ميزة “Cast To”.
  • قم بشراء التطبيق 19.99 دولارًا لمرة واحدة مع إصدار تجريبي مجاني.

الموقع: https://www.divx.com/

11) برنامج CyberLink PowerDVD 20 Ultra

يثبت CyberLink PowerDVD 20 Ultra مع تشغيل الوسائط عالي الجودة أفضل حل لتشغيل محتوى الوسائط غير المحدود وتنظيمه. قم بتنزيل ومعاينة واستئناف الملف المغلق بطريق الخطأ، وهناك الكثير من الميزات الأخرى المتاحة لك للاستمتاع بها.

أفضل 12 مشغل فيديو
أفضل 12 مشغل فيديو

ميزات CyberLink PowerDVD 20 Ultra

  • تتوفر خيارات تشغيل متعددة مثل إضافة علامات، وتشغيل الفيديو مع إضافة ترجمات، وتشغيل الوسائط في وضع الكاريوكي، وتحويل ثنائي الأبعاد إلى ثلاثي الأبعاد، واستخدام التقاط الإطار، وخلط الوسائط، وتشغيل الوسائط في وضع ملء الشاشة.
  • الشاشة الرئيسية بما في ذلك مكونين؛ واحد للكمبيوتر الشخصي، والآخر هو وضع التلفزيون الذي يمكن استخدامه مع جهاز التحكم عن بعد.
  • يزيد دعم محتوى Ultra HD Blu-ray و 4K و HEVC / H.265 و HDR 10 من تجربة المشاهدة لديك.
  • تمنحك قاعدة بيانات المحتوى الجديدة الشاملة من Power DVD معلومات كاملة حول الفيديو.
  • يقدم التطبيق خطة اشتراك مختلفة؛ يتوفر كل من PowerDVD 20 Standard مقابل 59.99 دولارًا و PowerDVD 20 Ultra مقابل 69.99 دولارًا لمدى الحياة. Power DVD 365 54.99 دولارًا لمدة عام واحد مع تنزيل مجاني وضمان استرداد الأموال لمدة 30 يومًا.

موقع الويب: https://www.cyberlink.com/products/powerdvd-ultra/features_en_US.html

12) ميرو

ميرو هو مشغل فيديو ومحول وتنزيل تورنت مجاني ومفتوح المصدر. وهو متوافق مع هواتف Android والأجهزة اللوحية والأجهزة الأخرى. في التطبيق، يمكنك شراء الصوت والتطبيقات من Amazon و Google.

يتيح للمستخدمين تشغيل التحديد الحالي أو إيقافه مؤقتًا أو إيقافه كليا، والانتقال إلى العنصر السابق أو التالي، وضبط مستوى الصوت، وإجراء عمليات البحث، والتبديل إلى وضع ملء الشاشة، وفرز العناصر وفقًا لمعايير مختلفة، وعرض معلومات حول عناصر الصوت مثل الاسم والفنان والألبوم والمسار والوقت والنوع والسنة والتصنيف والمزيد.

أفضل 12 مشغل فيديو
أفضل 12 مشغل فيديو

أسئلة وأجوبة

ما هي أدوات مشغل الفيديو؟

يعد مشغل الفيديو نوعًا من الأدوات لتشغيل محتوى الفيديو من جميع المصادر؛ DVD، القرص المحليVCD ، CD، وما إلى ذلك بدعم من جميع التنسيقات الشائعة.

ما هي الميزات الرئيسية التي يؤديها مشغل الفيديو؟

يقوم مشغل الفيديو بتشغيل ملفات الصوت والفيديو والصور. ينظم مجموعة الوسائط المتعددة ويضيف ويحذف الترجمات والكثير من العناوين الأخرى.

ما هي التنسيقات التي يشيع استخدامها من قبل أي مشغل فيديو؟

WMV و AVI و MP4 و MKV و 3GP و M4V و TS و MPG و FLV و MOV و RMVB هي التنسيقات التي يشيع استخدامها بواسطة أي تطبيق لمشغل الفيديو.

تجنيد بعض مشغلات الفيديو الشعبية؟

مشغل الوسائط KMPlayer
GOM Player
Plex
Pot Player مشغل
الوسائط Classic-Home Cinema
MediaMonkey
5KPlayer
Kodi
DivX
CyberLink PowerDVD 20 Ultra
VideoLAN VLC Media Player

اقرأ المزيد:

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى