المنوعات

أفضل 10 روايات يابانية للقراءة باللغة الإنجليزية

إذا كنت تقرأ كثيرًا، فمن المستحسن قراءة الروايات اليابانية. يعود تاريخ الأدب الياباني إلى أوائل القرن الثامن عندما جاء كانجي (شخصية صينية) من الصين إلى اليابان. تمت كتابة أقدم سجل تاريخي كوجيكي ( سجلات الأمور القديمة ) في عام 712 واكتمل ثاني أقدم سجل نيهون شوكي ( سجلات اليابان ) في عام 720. وفي عام 1008، كتب موراساكي شيكيبو حكاية جينجي، التي اشتهرت باسم العالم. الرواية الأولى.

هناك عدد غير قليل من المؤلفين المعاصرين في اليابان المشهورين في جميع أنحاء العالم بما في ذلك Haruki Murakami الشهير والحائز على جائزة نوبل Yasunari Kawabata (1968) و Kenzaburo Oe (1994). تمت ترجمة الروايات اليابانية التي كتبها هؤلاء إلى لغات متعددة وتمت قراءتها في جميع أنحاء العالم. اليوم، أود تقديم أفضل 10 روايات يابانية في كل العصور من الكتب الكلاسيكية إلى الروايات الحديثة. بالطبع يمكنك قراءتها باللغة الإنجليزية.

يوصى بقراءة الروايات التي كتبها كتاب يابانيون ليس فقط لعشاق القراءة ولكن أيضًا للمهتمين بالثقافة اليابانية.

1 – الغابة النرويجية (هاروكي موراكامي)

النرويجية وود (ノ ル ウ ェ イ の 森) ، واحدة من الروايات الأكثر شعبية التي كتبها هاروكي موراكامي ، حققت 10 ملايين نسخة في عام 2009. تُرجمت الرواية الحديثة إلى أكثر من 30 لغة منذ نشرها لأول مرة في الولايات المتحدة في عام 1989. اثنتان رئيسيتان تركز شخصيات تورو واتانابي وناوكو على الواقعية والرومانسية.

2 – كوكورو (سوسيكي ناتسومي)

بالحديث عن الأدب الياباني في الوقت الحاضر، لا يمكنك تجنب الحديث عن سوسيكي ناتسومه. أشهر رواياته Kokoro (こ ゝ ろ / こ こ ろ)، التي نُشرت عام 1914، هي واحدة من أفضل الروايات اليابانية مبيعًا على الإطلاق. يتكون كوكورو من ثلاثة أجزاء، والإعداد هو طوكيو في أواخر فترة ميجي. تبدأ القصة بلقاء شاب ورجل أكبر سنًا يُدعى Sensei (مدرس). الجزء الثالث هو تسليط الضوء على القصة التي تبدأ برسالة من Sensei إلى الشخصية الرئيسية.

3. لم يعد الإنسان (Osamu Dazai)

لم يعد الإنسان (人間 失 格)، التي كتبها Osamu Dazai في عام 1948، هي واحدة من أشهر الروايات اليابانية في كل العصور بالإضافة إلى Kokoro من تأليف Soseki Natsume. يُنظر أحيانًا إلى الرواية الكلاسيكية على أنها سيرة ذاتية لكاتبها منذ أن انتحر بعد الانتهاء منها مباشرة. وهي مقسمة إلى ثلاثة أجزاء رئيسية تصور حياة الرجل الذي لا يستطيع الكشف عن ذاته الحقيقية للآخرين.

4 – راشومون (ريونوسوكي أكوتاغاوا)

أكمل أحد المؤلفين اليابانيين المعاصرين الممثلين ريونوسوكي أكوتاجاوا راشومون (羅 生 門) في عام 1915 عندما كان في جامعة طوكيو. تدور أحداث الرواية القصيرة في اليابان في نهاية فترة هييان. تتكشف القصة عندما يلتقي رجل عاطل عن العمل امرأة عجوز في راشومون التي تعد البوابة الرئيسية للعاصمة كيوتو المدمرة. سميت جائزة أكوتاغاوا الأدبية الشهيرة، التي تأسست عام 1935، باسمه.

5. كافكا على الشاطئ (هاروكي موراكامي)

كواحد من أفضل الكتب التي كتبها هاروكي موراكامي، يجب إضافة كافكا على الشاطئ (海 辺 の カ フ カ) إلى قائمة أمنياتك. الرواية الكاملة التي نُشرت عام 2002 تُرجمت إلى 30 لغة في أمريكا وأوروبا وآسيا. جعل كافكا أون ذا شور المؤلف أكثر شهرة خارج اليابان منذ أن فاز ببعض الجوائز الدولية مثل أفضل 10 كتب لعام 2005 من نيويورك تايمز وجائزة وورلد فانتسي لعام 2006. في هذا الكتاب، الطفل البالغ من العمر 15 عامًا يُدعى كافكا يبدأ رحلته ليصبح مستقلاً كشخص بالغ.

اقرأ المزيد:

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى